عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 317  ]
قديم 16-03-2009, 12:51 AM
ولد حايل
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ ولد حايل
رقم العضوية : 2704
تاريخ التسجيل : 14 / 11 / 2007
عدد المشاركات : 8,595
قوة السمعة : 25

ولد حايل بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي
الليث و السـلطة الرابعــــة.. الأحد 18/ 3 /1430هـ(الشباب صال وجال..وبالترجيحية نال المنال)

























تاريخ اليوم :: [ 18/ 03/ 1430هـ ]


14/ 03/ 2009م ]








عوض خسارة كأس ولي العهد بالتتويج بكأس فيصل أمام النصر
أول الـغيـث يــالـيـث




حسين الشريف - جدة

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب, فريق الشباب بطلا لكأس الأمير فيصل بن فهد، بعد فوزه على النصر في المباراة التي أقيمت البارحة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية إنتهت أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، وجاءت المباراة حافلة بالعطاء واتسمت بالندية والإثارة قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، ليبتسم الحظ للشباب بعد 20 عاما من الغياب عن التتويج باللقب.
الشوط الأول
انطلق الشوط الأول سريعا من الطرفين، فالنصر اعتمد على إغلاق المناطق الخلفية بخماسي الدفاع مع تفرغ البرازيلي لامداد المهاجم الوحيد حسن ربيع بالكرات الطويلة دون مساعدة من محمد الشهراني، بينما كان الشباب يركز في أدائه على الكرات البينية من عطيف إخوان و البرازيلي كماتشو، وتراجع عبدالعزيز السعران للوسط لفك التكتلات النصراوية في منطقة المناورة، والاكتفاء بناصر الشمراني في الهجوم، لذلك ظهر الشوط الأول متقاسما في السيطرة على الكرة، فاعتماد الفريقين على نهج فني متقارب حد كثيرا من الهجوم وإتاحة الفرصة أمام مرمى وليد عبدالله في الشباب وخالد راضي في النصر، وانحصر اللعب بعيدا عن منطقة الخطورة، وسعى الشباب لتنويع صناعة اللعب عن طريق عبده عطيف وزيد المولد وحسن معاذ، بينما كان النصر ينطلق في بناء الهجمة عن طريق إلتون وحسام غالي مع عدم تقدم الأطراف.
ولم يشكل الشباب خطورة حقيقية على مرمى النصر باستثناء تسديدة كماتشو ورأسية نايف القاضي وفي المقابل لعب ناصر الشمراني بشكل فردي أفقد فريقه الاستفادة من تواجده كهداف. وكان النصر الأفضل في تهديد المرمى من خلال كرتين الأولى لحسن ربيع (المزعج لدفاع الشباب) عندما لعب كرة برأسه أبعدها وليد عبدالله بصعوبة لضربة زاوية، وجاءت أبرز الفرص لمحمد الشهراني عندما سدد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إلا أن أحمد عطيف أبعدها برأسه من خط المرمى منقذا فريقه من هدف محقق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
لم يختلف أداء الفريقين عما قدما في الشوط الأول، مع أفضلية للشباب الذي امتلك الكرة أكثر، واعتمد في الهجوم على التسديدات بعدما أغلق دفاع النصر جميع الممرات على الهجوم الشبابي لاسيما ناصر الشمراني الذي لم يستطع الفكاك من الرقابة النصراوية.
وسنحت للشباب أولى الفرص عن طريق تسديدة لكماتشو أتبعه زيد المولد بكرة عكسية ماكرة خلف حارس النصر خالد راضي انتهت لخارج المرمى، واستمر اللعب محصورا بين الفريقين، وغابت الفرص النصراوية أمام مرمى الشباب فلم يكن للهجوم أي حضور لعدم وجود مساندة للاعب حسن ربيع برغم محاولات مدرب النصر الأرجنتيني باوزا باشراك أحمد مبارك وإبراهيم غالب بدلا عن الشهراني وشراحيلي إلا أن وضع الفريق لم يتغير، بينما حاول الشباب تنشيط خط الهجوم بإشراك فيصل السلطان وعبدالله شهيل بدلا من زيد المولد والسعران، وكاد الشباب أن يسجل من خلال تسديدتين لحسن معاذ من خطأ والأخرى من عبده عطيف مرت بجوار القائم، لتشهد الدقائق الأخيرة انخفاضا فنيا في الأداء من الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل سلبيا .
الأشواط الإضافية
جاءت الأشواط الإضافية من المباراة أكثر إثارة وحملت فرصا حقيقية سنحت للفريق الشبابي الذي كان أفضل ولاسيما كرة عبده عطيف في الشوط الثاني الإضافي التي سددها من خارج منطقة الجزاء أبعدها خالد راضي بمهارة لضربة زاوية، وبعد ذلك فرصة لناصر الشمراني الذي كان مواجها لمرمى النصر بعد أن وصلت إليه كرة من ضربة زاوية ليلعبها ويتصدى لها خالد راضي مهدرا هدفا محقق بينما لم يكن للنصر فرص أمام مرمى وليد عبدالله باستثناء كرة من ريان بلال التي جاءت في الدقيقة الأخيرة حاول فيها بلال أن يتلاعب بنايف القاضي ويمررها لأحمد مبارك الذي سدده ضعيفة بيد وليد عبدالله .






قدم تهنئته للشباب بعد تتويجه بلقب كأس فيصل
الرئيس العام: حساسية النهائيات ساهمت في تدني المستوى الفني




حسين الشريف - جدة ، أنس الخميس - الرياض

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، فريق الشباب بمناسبة تتويجه ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد أمس على حساب نظيره النصر بركلات الترجيح، مرجعا المستوى الفني الذي ظهر به الفريقان طوال أشواط اللقاء إلى حساسية المباريات النهائية وحرص كل منهما على الفوز.
من جهة ثانية بارك الأمير نواف بن فيصل لفريق الشباب التتويج بكأس البطولة، وأشار إلى أنه كان يتطلع إلى تقديم الفريقين مستوى أفضل في هذه البطولة، لاسيما أنها تحمل اسما غاليا وهو الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله، مطالبا الأندية السعودية المشاركة في بطولات خارجية تشريفا للوطن، وتقديم مستويات مميزة.







أهدى الكأس للرئيس الفخري
البلطان: اللاعبون أكدوا امتيازهم في النهائي رغم الإرهاق



عادل الماس ـ جدة

أهدى رئيس الشباب خالد البلطان كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد، للرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، الذي يقف خلف كافة الانجازات الشبابية وتبقى ثقته الكبيرة هي التي أسهمت في تحقيق البطولة المحلية الأولى هذا الموسم، وسيظل هو البطل الحقيقي الذي يدعم الفريق بكل قوة ونعده بحصد المزيد من البطولات،
موضحا أن لاعبيه كانوا عند مستوى الثقة والمسؤولية، ونجحوا في تحقيق الفوز والكأس رغم الإرهاق الكبير الذي تعرض له الفريق خلال الفترة الماضية، ونتطلع لمواصلة الانتصارات والمنافسة على باقي البطولات محليا وخارجيا، مشيدا في الوقت نفسه بإمكانيات الحارس وليد عبدالله الذي نجح في التصدي لبعض ركلات الترجيح والحمدلله على الفوز وتحقيق اللقب.







وليد عبدالله: إصرارنا قادنا إلى الكأس
الشمراني و البلوشي: حققنا البطولة في أصعب الأوقات



عادل الماس ـ جدة، عبدالعزيز فقيهي ـ الرياض

أوضح حارس الشباب الدولي وليد عبدالله أنه كان واثقا من فوز فريقه بنتيجة اللقاء وتحقيق الكأس، لما لمسه من إصرار وعزيمة من اللاعبين، وأضاف: توقعت خلال الشوط الثاني الإضافي بأن الفوز سيكون من نصيبنا، والحمد لله نجحت في التصدي لضربات الترجيح والمساهمة مع زملائي اللاعبين في تحقيق بطولة الأمير فيصل بن فهد وبإذن الله سنسعى لتحقيق البطولات في المنافسات المتبقية.
من جانبه أكد مهاجم نادي الشباب ناصر الشمراني، على جدارة فريقه بالفوز بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم، و أضاف: المباراة كانت صعبة و قوية، خاصة أنها جاءت أمام فريق كبير كالنصر، الذي قدم بدوره مباراة مميزة، وأهدى البطولة إلى الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، ولأهالي منطقة مكة المكرمة.
من جهته بارك لاعب نادي الشباب القطري طلال البلوشي، لمحبي و جماهير فريقه التتويج بلقب كأس فيصل، مؤكدا على أنه رغم الإرهاق إلا أن الفريق قدم مباراة مميزة في ظل تحفظ الفريق النصراوي، ووفقنا بحمد الله في الفوز في أصعب الأوقات, وحول استبعاد المدرب إنزو هيكتور من المباراة قال: لم يؤثر علينا غيابه لأن مساعد المدرب كان على تواصل دائم معه، و التزمنا بالتكتيك المطلوب وحققنا الفوز.









عطيف: بطولة فيصل لن تكون آخر الأفراح الشبابية

عادل الماس ـ جدة

بارك اللاعب عبده عطيف صاحب الركلة الترجيحية الحاسمة، التي قادت فريقه للفوز بالكأس، لجميع الشبابيين حصد أولى بطولات الموسم، موضحا بأنه كان حريصا على تفوق فريقه رغم الإرهاق الذي تعرض له، وهذه البطولة أقل هدية نقدمها لكافة أعضاء الشرف، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، وكذلك لرئيس النادي خالد البلطان، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، وبمشيئة الله لن تكون آخر الأفراح الشبابية متمنيا تحقيق العديد من البطولات في الفترة المقبلة.













الشباب يطوي صفحة كأس فيصل ويستعد لموقعة بيروزي

أنس الخميس -الرياض

يبدا الشباب اليوم استعداداته لمواجهة فريق بيروزي الإيراني على استاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم الثلاثاء في الجولة الثانية لمنافسات دوري المحترفين الآسيوي ليطوي صفحة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد إبان خوضه أمس للمباراة الختامية امام فريق النصر وتوج باللقب.
وكان الشباب فاز في اولى مبارياته على الغرافة القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف في حين فاز الفريق الايراني على الشارقة الاماراتي بنفس النتيجة .ومن المتوقع ان تصل اليوم بعثة فريق بيروزي للعاصمة الرياض .
وكان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان قام بتشكيل لجان النادي الخاصة بالبطولة، ويرأس لجنة الاستقبال للفرق والحكام ومراقبي المباريات أمين عام النادي عبدالله القريني وتضم في عضويتها كلا من طارق اليوسف (مرافق مراقب المباراة)أحمد العقيل (مرافق الحكام )فهد العيسى (مرافق الفريق).
كما سيرأس القريني لجنة السكرتارية وستكون بحالة انعقاد دائم وتضم كمال القليوبي و خالد أحمد. فيما يرأس تشكيلة اللجنة الإعلامية سلطان الجلمود.









الفريقان قدما ماراثوناً كروياً طوال 120 دقيقة حسمها الشباب بركلات الترجيح
«ليوث العاصمة» يتوجون بذهب كأس فيصل للمرة الثالثة..




صالح صديق قائد الشباب يتسلم الكأس من الرئيس العام

الرياض - محمد الشيخ:

انتزع الشباب كأس الأمير فيصل بن فهد من حامل اللقب فريق النصر إثر فوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-4 بعد مباراة ماراثونية كانت غاية في الروعية.
وكانت الأشواط الأصلية والإضافية قد انتهت سلبية بعدما عجز الفريقان عن هز الشباك، ليكون الحسم عبر ركلات الترجيح التي لم تكن أقل إثارة من الأشواط الأربعة.

وتوج الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد لاعبي الشباب بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما توج لاعبي النصر بالميداليات الفضية.

وبدأت المباراة بهجوم متبادل بين الفريقين ساعد على ذلك حسن انتشار اللاعبين لاسيما في وسط الملعب، وكانت التهديد الأول شبابياً في الدقيقة الثالثة برأسية من نايف القاضي، بيد ان النصراوي لم يدم طويلاً حيث جاء في الدقيقة 11 عن طريق العماني حسن ربيع برأسية مماثلة خلصها وليد عبدالله لركنية.

وبدت واضحة رغبة الفريقين في خطف هدف مبكر، وهو ما جعل انطلاقات البرازيلي التون والعماني ربيع تشكل ازعاجاً للشبابيين، في المقابل كانت تمريرات كماتشو وانطلاقات الظهيرين معاذ والمولد مربكة للنصراويين.

وزاد الضغط الشبابي بعد مرور الثلث الأول من الشوط بفضل الأداء الجماعي.

المتقن لرباعي الوسط عبده وأحمد عطيف وطلال البلوشي، وهو ما أجبر لاعبي النصر على التراجع لمنتصف ملعبهم، وتحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة تصدى لها كماتشو في الدقيقة 22 ونفذها رائعة لكنها حفت القائم الأيمن، وعاد كماتشو بعد 10 دقائق ليسدد كرة عنيفة من خارج الصندوق الاصفر لتمر بجوار القائم الايسر هذه المرة.

وحاول النصر التحرر من تحفظه للتخلص من الضغط الشبابي والانطلاق نحو مناطق الخطورة لخصمه بيد ان اعتماده على الكرات الطويلة والمحاولات الفردية وأد كل تلك الرغبة خصوصا في ظل تباعد بين الوسط والهجوم لا سيما بين الثلاثي حسام غالي وايلتون والشهراني و ربيع الذي افتقد للتمويل، وهو ما زاد من طمع الشبابيين في تكرار بحثهم عن شباك راضي، وكاد الفريق الابيض ان يهز الشباك الصفراء في الدقيقة 36 بعد ارتباك في الدفاع النصراوي تجهزت على اثرها كرة للسعران غير ان الدفاع النصراوي حولها لركنية، وتكفل عبده عطيف في الدقيقة 42 في تهديد مرمى راضي عبر رأسية استقرت في احضانه.

ووسط جموح الشبابيين كاد محمد الشهراني ان يغالط وليد عبدالله حينما وجه كرة بقدمه تحصل عليها من ايلتون عبر ضربة ركنية لتتكفل القائم في الذود عن المرمى الابيض حارما النصر من اخطر الفرص في هذا الشوط بها.

وكما بدأ الشوط الاول بتهديد شبابي، جاء كذلك الشوط الثاني حينما سدد كماتشو في الدقيقة 49 كرة زاحفة مرت بجوار القائم، ولحقه زيد المولد بعد دقيقتين بهجمة اخطر حينما عكس كرة رائعة على رأس القاضي الذي لم يحسن التعام معها ليفوت على فريقه فرصة هدف محقق.

ووسط تجدد الضغط الشبابي يدفع مدرب النصر باوزا بأحمد مبارك بدلا عن محمد الشهراني بغية تنشيط الوسط، وقد نجح في ذلك حيث بدأت خطوط النصر تتقارب واندفاعه الهجومي يزداد، ليعود باوزا من جديد ويزج بابراهيم غالب بدلا عن شراحيلي، في حين شعر مدرب الشباب هيكتور لحاجته في تنشيط الهجوم في ظل الغياب التام لناصر الشمراني ليزج بفيصل السلطان بدلا عن السعران.

وارتفعت وتيرة اللعب مع دخول الشوط ثلثه الأخير، حيث تبادل الفريقان الهجمات، لاسيما النصر الذي استحوذ على منطقة المناورة بيد أن الفريقين ابتعدا عن تهديد المرميين، وأحس هيكتور بحاجته لتنشيط صفوفه ليزج بشهيل بدلا عن المولد، ونجح في اعادة التوزان، وكاد عبده عطيف في الدقيقة 89 أن يفض السامر بتسديدة عنيفة مرت بجوار القائم لتكون آخر محاولات الشوط.

الشوطان الإضافيان

تحول اللعب في الشوط الإضافي الأول لمصلحة النصر تماما، حيث تواجد لاعبوه معظم فترات الشوط في الملعب الشبابي، ما جعل أطماع باوزا تزداد في حسم المباراة عندما أخرج غالي وزج بريان بلال، وهدد أحمد مبارك مرمى الشباب قبل نهاية الشوط بتسديدة مباغتة أنقذها وليد عبدالله.

وأعاد عبده عطيف في الشوط الإضافي الثاني فريقه لأجواء المباراة بتسديدة مباغتة كادت تهز الشباك الصفراء لولا براعة راضي الذي حولها لضربة ركنية، قبل أن يعود مرة أخرى لينقذ مرماه ببراعة متناهية بعد كرة سددها الشمراني مستثمراً الركنية التي نفذها كماتشو في الدقيقة 110، ليعود النصر لتهديد مرمى وليد عبدالله بهجمة قادها وليد عبدالله في الدقيقة 114 أنقذها الدفاع الشبابي ليعود اللعب سجالاً بين الفريقين حتى نهاية الشوط.

ركلات الترجيح.

وحسم الشباب النتيجة بركلات الترجيح بنتيجة 3/4 بعدما أحرز له كماتشو وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبده عطيف، بينما اضاع له أحمد عطيف وصالح صديق، بينما احرز للنصر ايلتون وابراهيم مدخلي وأحمد البحري، فيما اضاع له ايدير وريان بلال وحمد الصقور.








توقيع ولد حايل