عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 03-10-2006, 04:59 AM
صقر عبس
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ صقر عبس
رقم العضوية : 172
تاريخ التسجيل : 3 / 9 / 2006
عدد المشاركات : 1,183
قوة السمعة : 19

صقر عبس بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي اول مرة تذوق امريكا الذل
البعض منكم يعتقد ان امريكا قد عرفت الذل فى حربها الاهليه. و لكن هذا لم يكن ذلا بل كان صراعا على السلطه بين ولايات الشمال و الجنوب.
و البعض يقول انها عرفت الذل عنما كانت تحت الانتداب البريطانى. هذا ايضا لم يكن ذلا, فمن كان البريطانيون يذلون؟؟ مجموعه من حثالة و مجرمى اوروبا المنفيين الى هذه الارض حديثة العهد.
و لكن فى رأيى ان اول مره عرفت فيها امريكا طعم الذل فى 7 ديسمبر 1941 من دولة مساحتها تعتبر اصغر من محافظه او مقاطعه كبيره شيىء ما فى احدى الدول العربيه, هذه الدوله كانت اليابان. تخيلوا ان دوله بمثل هذا الصغر كانت السبب الرئيسى لدخول دولة كالولايات المتحده الحرب العالميه الثانيه. و ايضا هذه الدوله الصغيره هى الوحيده التى استعصت على قوة الولايات المتحدة, و لم ترضخ بسهولة للهزيمه. و بعد يأس الامريكيون منهم ضربوهم بسلاحهم النووى لاول مره فى التاريخ فى مدينتى هيروشيما و ناجازاكى. ادى الدمار الناتج من استخدام هذا السلاح الى استسلام اليابانيون خوفا من استخدامه مره ثالثه. و لكن تظل هى آخر من وقع و اكثر من استعصى على الولايات المتحده.

تمت هذه الضربه فى ميناء بيرل هاربور فى مدينه هاواى فى المحيط الهادىء. حيث قام الاسطول اليابانى بكل مايشمل من حاملات طائرات و مدمرات و غواصات بضرب هذه المدينه بسبب احتجاج امريكا على ماتقوم به اليابان من تطوير عسكرى لجيشها. و لكن اليابان لم يعجبها هذا الحال و اتجهت الى الاعمال العسكريه. و لكن قبل ان تشتد هذه الاعمال استطاع بعض الدبلوماسيين انشاء حاله من السلام بين الطرفين, و لكن مفاوضات السلام تلك كانت عقيمه ليس لها اى فائدة.
و استمرت الولايات المتحده فى احتجاجها. فقرر اليابانيون اعلان الحرب عليها.
و الان اترككم مع غارة الذل لامريكا.....



الزمان

7 ديسمبر 1941


المكان

ميناء بيرل هاربور الذى يرابط فيه اسطول الولايات المتحده فى المحيط الهادىء


طرفى القتال

الامبراطوريه اليابانيه ضد الولايات المتحده الامريكيه


القاده

فى الجانب اليابانى:
- الجنرال/ تشى تشى ناجومو ( رئيس هيئه الاركان فى الجيش اليابانى )
- ادميرال/ ايسروكو ياماموتو ( قائد الاسطول و منفذ الضربه )

فى الجانب الامريكى:
- ادميرال/ هاسباند كيميل ( قائد الاسطول الامريطى فى المحيط الهادىء )


قوات الطرفين

الجانب اليابانى:
6 حاملات طائرات + سفينتى قتال + 9 مدمرات + 5 غواصات + 3 لانشات طوربيد + 441 طائره ( على ظهر حاملات الطائرات )

الجانب الامريكى:
8 سفن قتال + 29 مدمره + 6 لانشات طوربيد + 390 طائره ( فى المطارات )


الخسائر

فى الجانب اليابانى:
29 طائره + 55 طيار + 5 غواصات غرقت و اسرت واحده.

فى الجانب الامريكى:
2400 قتيل + 8 سفن قتال + 3 لانشات طوربيد + 3 مدمرات + 343 طائره.


النتيجه

انتصار قوات الاسطول اليابانى.


البداية
بعد احتلال اليابانيون لاقليم منشوريا الصينى عام 1931, و دخولهم الحرب على الصين فى 1937.
ايقن قادة الجيش اليابانى انهم على مقربه من حدث كبير و ان هذا الحدث سيهز العالم. فقررت لحكومه اليابانيه ان تقوى جيشها استعدادا لهذه الحدث. و بالفعل حدث ماهز العالم كله فى اول سبتمبر 1939 عندما بدأ هتلر الحرب العالميه الثانيه. فاخذت اليابان تسرع من تجهيز جيشها لكى تشارك المانيا و ايطاليا انتصاراتهم فى الحرب.
و لكن كما عودنا التاريخ تأتى الولايات المتحده محتجه على التطور الذى تفعله الحكومه اليابانيه فى جيشها متزعمة ان فى هذا خطر على اسطولها. وعدت اليابان امريكا بأنها لك تمس هذا الاسطول الا فى حالتين:
- دخول امريكا الحرب مع الاتحاد السوفيتى و انجلترا.
- استمرار هذه الاحتجاج.

اليابان كما نعرفها دولة لها معتقداتها و اخلاقها الخاصة فبطبيعتهم رفضوا ان تتحكم امريكا فى قوتها و فى جيشها.

اضطر بعض الديبلوماسيين الى التدخل لحل هذه المشكله قبل احتدام الاشتباك العسكرى بين الطرفين. و بالفعل فى اوائل عام 1941 سادت فتره من السلام بين الطرفين و لكنها كانت متوتره.
استطاعت الولايات المتحده ان تنفذ الشرط الاول و هو عدم دخول الحرب.
و لكنها لم تقدر على تحمل تطوير اليابان لجيشها ( عجبى فعلا انه لحمل ثقيل ) و فى نوفمبر 1941 اصرت الولايات المتحده على وقف عمليات التطوير فى الجيش اليابانى.
اجتمعت هيئة اركان الجيش اليابانى و قررت انه لاسبيل لاسكات الولايات المتحدة سوى ضربها ضربة موجعه تشلها لاتستطيع ان تتحرك بعدها.
اعدت الخطه التى كانت تستهدف ضرب ميناء بيرل هاربور بكل قوات الاسطول اليابانى و تدمير الاسطول الامريكى المرابط فيه.


التنفيذ

لاحظ الامريكيون اختفاء بعض القوات من الاسطول اليابانى. و بحثوا عنه و لكن بلا فائده. فأيقنوا ان اليابانيون سوف يقومون بضربه عليهم و لكن اين؟؟؟ لايعرفون, من الممكن ان يضربوا بيرل هاربور او حتى واشنطن نفسها و لكن ايهما بالتحديد؟؟ لايعلمون.
فى صباح 7 ديسمبر استطاعت وحدات المراقبه ان يحلوا شفرة خارجه من طوكيو ذاهبة الى السفارة اليابانيه فى واشنطن. كان نص هذه الشفره:
( محادثات السلام بيننا و بين الولايات المتحده اصبحت عقيمه. سوف نقوم بالضربة المتفق عليها. احرق كل المستندات الهامة و السرية الموجودة عندك).
و فى نفس التوقيت تقريبا استطاعت احدى المدمرات الامريكيه من تدمير احدى الغواصات اليابانيه التى دخلت المجال الاقليمى لمياه هاواى.
فتأكد الامريكيون من ان اليابانيين سوف يقومون بضربهم و لكن حتى تلك اللحظه لم يعرفوا اين. و فجأه فوجئوا بالاسطول اليابانى يطل عليهم من خلف احدى الجزر التى تحيط بهاواى, فعلموا انه ميعاد الضربه.
لم يمتلك الامريكيون الوقت لكى يجروا استعداداتهم فبعد 15 دقيقه من ظهور الاسطول. اصبحت سماء هاواى مليئه بالطائرات اليابانيه تضرب فيها كما شاءت.
اهتمت الطائرات اليابانيه بقصف رتلات السفن الحربيه الموجوده فى ميناء بيرل هاربور و بقصف المطارات.
بدأت الطائرات بقصف السفن و اغرقوا مايعادل 3 رتلات من الاسطول الامريكى و اصابة رتلين باصابات شديده كافيه لاخراجهما من الخدمه العسكريه ( كان الاسطول الامريكى يعادل 7 رتلات فقط دمر منه 5 رتلات ).
و بعدها اتجهت الى المطارات الحربيه لتدمر 343 طائره على الارض و تدمير المطارات نفسها.
جاء خبر الانتصار الى الادميرال/ ايسروكو ياماموتو قائد الهجمه, و نصحه ضباطه بارسال باقى الطائرات لاكمال العمليه لكنه رفض بسبب فقدانه عنصر المفاجأه.


قمه الذل
وصلت درجة الذل الى اقصاها عندما نجح احد الطيارين اليابانيين اغراق السفينه ( اريزونا ) فخر الاسطول الامريكى. السفينة التى قال عنها الامريكيون: ( الاريزونا هى السفينه المدمره الوحيده فى العالم التى لايستطيع اى هجوم اغراقها. تستطيع الاريزونا ان تغرق 6 مدمرات من قوات العدو فى اقل من 10 دقايق لسرعه اعادة تذخير مدافعها, و لا يستطيع اى طوربيد ان يغرقها لقوه دروعها القادره على تحمل 4 طوربيدات ). فهاهى الاريزونا تغرق من اول قنبله.
لحسن حظ الطيار اليابانى ان القنبله التى قذفها على الاريزونا وقعت فى مستودع الذخيره. و ما ادراكم بمستودع ذخيره لمثل هذه السفينه.

بعد نهاية الضربه اليابانيه قال ياماموتو بعدما هنأه قادته بهذا الانتصار ( اخشى ان كل مافعلناه ماهو الا ايقاظ لشيطان نائم ).

و بالفعل فى 8 ديسمبر استيقظ الشيطان ( امريكا ), و اعلن الحرب على اليابان و ايطاليا و المانيا و انضمامه الى الحلفاء.


النهاية



بالله عليكم اليس هذا هو قمة الذل؟
سفينه لايستطيع اسطول كامل تدميرها ليس هذا و حسب بل تستطيع هى ان تدمره.
و ضربة كانوا يعلمون انها ستحدث و علموا ميعاد حدوثها و لكنهم لم يعلموا اين ستنفذ؟
الاكتفاء بالنظر الى التدمير الذى يلحقه بهم اليابانيون.
و اخيرا الهزيمه

اود اعلامكم ان الرد الامريكى على هجمة بيرل هاربور كان بـ 16 طائرة.
بدأ اليابانيون الضربة بـ 441 طائره , و ردوا هم عليهم بـ 16 طائره. ليس هذا فقط بل ان الـ 16 طائرة لم يرجعوا.
اليس هذا ذلا ؟؟؟
اترك الحكم لكم
تحياتى...

الموضوع الأصلي: اول مرة تذوق امريكا الذل | | الكاتب: صقر عبس | | المصدر: شبكة بني عبس




توقيع صقر عبس

يامرحبـا زفيتهـا فــوق VXR
لامن سرى صوب الوفي زان حالي
للصاحب اللي له معزهـ..ومقـدار
تشرح مراسيلـه لياجـات بالـي
جلسه معه تسوى من القرش مليار
في مجلس ارجال تصـب الدلالـي

 

 



Facebook Twitter