عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 219  ]
قديم 14-10-2008, 05:39 PM
%القناص%
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ %القناص%
رقم العضوية : 2244
تاريخ التسجيل : 24 / 9 / 2007
عدد المشاركات : 9,932
قوة السمعة : 26

%القناص% بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي




في المؤتمر الصحفي الذي عقد ببرج الفيصلية لتجديد الشراكة أمس
عبد الله بن مساعد يسجل رقماً جديداً لاستثمار الهلال مع موبايلي بـ 55 مليون ريال في السنة



جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقد لتجديد عقد شراكة الهلال وموبايلي أمس.

الرياض: عبد الله الفراج
جدد نادي الهلال عقد شراكته مع الشريك الاستراتيجي شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" مساء أمس بأرقام تاريخية تعمقت في الاستثمار الرياضي، بعد أن وصلت قيمة التعاقد إلى 75 مليون ريال في السنة الواحدة ضمن العقد الجديد الذي يمتد لـ 6 سنوات، منها سنتين تبقت من العقد القديم.
وكشف رئيس الهلال الأسبق اللاعب الرئيس في إتمام العملية الأمير عبد الله بن مساعد تجديد الشراكة بأرقام مهولة بوصول حصة النادي إلى 450 مليون ريال في السنوات الـ 4 الأولى, بخلاف السنتين الأخيرتين من العقد الجديد, وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ببرج الفيصلية أمس بحضور رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس إدارة النادي والرئيس التنفيذي المنتدب لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف ونائب الرئيس التنفيذي للتسويق أحمد الهاشمي.
وبين الأمير عبد الله بن مساعد أن إيرادات الهلال من موبايلي ستكون موزعة بين المبالغ الثابتة والأرقام المالية التي تعتمد على عدد المشتركين بموبايلي.
وحدد مهندس الاستثمار الهلالي دخل النادي، وقال "سيصل دخل النادي إلى 55 مليون ريال في السنة الواحدة إذا سجل الفريق الكروي الأول بطولتين في الموسم, وفي حالة عدم إحراز البطولات سيكون حجم الاستثمار السنوي 69 مليون ريال، بعد أن كان 40 مليون ريال في السنة الواحدة في العقد الماضي الذي مضى منه سنة". مقدراً حجم بيع التذاكر بـ 6 ملايين ريال بشكل إجمالي.
وجاء عقد الاتفاق الجديد الذي وصفه الكاف بأضخم العقود الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط بحصول الهلال على 60% من الإيرادات بالتنسيق مع موبايلي, وحصول الهلال على 20% من إيرادات تذاكر المباريات لكل درجة, و10 ملايين ريال لكل 200 ألف مشترك في باقة موبايلي الهلال أو 10 % من القيمة الاسمية لأي باقة.
وسيحصل النادي على 3 ملايين ريال عن كل بطولة محلية وخارجية يحققها, إضافة إلى تخصيص 10% كمساحة إعلانية أثناء المباريات الرسمية للفريق الأول و40% من العوائد المالية لاشتراكات عضوية الجمعية العمومية والحصول على مليوني ريال عن كل بطولة يشارك بها وتنظمها موبايلي, وسيكون للشريك الاستراتيجي الحصول على حقوق الإعلان وحقوق الرعاية وحقوق المحتوى على الهاتف المتحرك ومن ذلك قناة الزعيم, وتوسيع الفعاليات بشكل أكبر ومجموعة أخرى من الحقوق.
وأشار الأمير عبد الله بن مساعد في المؤتمر الصحفي المشترك إلى أن حجم الإيرادات سيصل إلى 200 مليون ريال في السنة أسوة ببعض الأندية العالمية, وقال "الأرقام الحالية تشير إلى إمكانية الوصول إلى هذا الرقم فإيرادات الهلال كانت قبل فترة وجيزة 3 ملايين ريال والآن تجاوزت الـ 50 مليون ريال".
وعن وجود شروط جزائية في حالة إلغاء عقد الشراكة مع موبايلي، قال "هناك شرط جزائي بقيمة 100 مليون ريال إذا ألغي العقد خلال الـ 4 سنوات الأولى, وفي حالة إلغائه في السنتين المتبقيتين سيدفع للشركة 40 مليون ريال".
وأبان الأمير عبد الله بن مساعد أن عقد الشراكة مع موبايلي مستمر بنسبة 95 %، مشيرا إلى أنه الأصعب في سير المفاوضات وسيكون الأكثر في المحافظة على تطبيق العقد.
وردا على سؤال "الوطن" حول إمكانية عقد شراكات أخرى إلى جانب عقد موبايلي، أجاب "للهلال نسبة 60% من الإيرادات لو استثمرنا في جوانب أخرى كالبطاقات الائتمانية ومشروبات ولموبايلي النسبة المتبقية".
وأضاف "لا يوجد في العقد ما يمنع عقد استثمارات أخرى إلى جانب موبايلي".
وكشف أن رفع قيمة العقد مع موبايلي كان مقترحه, واصفا عقد الهلال الماضي بالمجحف, وقال "لو اعتمدنا على استفتاءات شركة زغبي لكان مدخول الهلال 120 مليون ريال في السنة اعتماداً على الشعبية التي يحتلها الهلال بين الأندية السعودية, وهو الرقم الذي يعادل مداخيل أندية النصر والاتحاد والأهلي".
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المكلف المهندس خالد الكاف بأسلوب المفاوضات التي قام بها الأمير عبد الله بن مساعد واصفا إياه بالنموذج الإداري الذي يجب أن يحتفي به كأحد القيادات الرياضية الاحترافية, مشيدا بدور الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبنائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل الذي سعى لتقريب وجهات النظر وإزالة الشكوك وتعزيز أوجه الاستثمارات وفتح الأبواب لاستمرار الشراكة مع الهلال، وقال الكاف "كانت وجهات نظر الأمير نواف بن فيصل تعطينا الأمان والاستقرار في الاستثمار الرياضي بالسعودية".
وأكد الكاف عدم وجود أزمة ثقة بين الشركة والهلال خلال المفاوضات الطويلة الماضية، وقال "لو كان لدينا أدنى شك في ذلك لما كانت هناك مفاوضات في الأساس".
وردا على سؤال "الوطن" في كيفية القضاء على قرصنة ملابس الهلال التي تحمل شعار موبايلي، أجاب "سنتخذ الطرق القانونية للحفاظ على حقوقنا".
وقدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد مقترحا للرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المنتدب خالد الكاف بأن يضع لاعبو الفريق الأول على عضدهم الأيمن شعارا لإحدى الجمعيات الإنسانية والخيرية لدعمها أثناء مشاركات الفريق, ووعد الكاف بتحقيق طلب الرئيس الهلالي بعد دراسته من قبل اللجنة المختصة بالشركة.



إيطاليون يقودون مواجهة الهلال والنصر السبت المقبل

الرياض: عبدالله الفراج
تقرر بصفة رسمية الاستعانة بطاقم حكام من إيطاليا لقيادة مباراة الهلال والنصر التي ستقام السبت المقبل على إستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين.
من جهة ثانية، أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه أمس، واجتمع مدرب الفريق أولاريو كوزمين باللاعبين الذين شاركوا في القائمة الأساسية أمام الأهلي أول من أمس، حيث وضح لهم الأخطاء التي وقعوا بها أثناء المباراة.
وكان لاعب الوسط عبدالعزيز الخثران قد مكث في غرفة العلاج بعد شعوره ببعض الشد في عضلة الفخذ الخلفية، وسيخضع اللاعب غدا لكشف طبي دقيق لتوضيح إصابته ومدة العلاج المطلوبة, فيما أزال اللاعب فهد المفرج اليوم غرز العملية التي كان قد أجراها أخيرا، وسيخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي يمتد نحو 3 أسابيع.
على صعيد متصل, من المنتظر أن يعاود اللاعب البوليفي رونالد رالديس تدريباته مع الفريق في السادس عشر من الشهر الجاري بعد أن ينهي مهمته مع منتخب بلاده.





في أضخم عقد في الشرق الأوسط وصل بإيرادات الهلاليين لـ 75 مليوناً...
الهلال و «موبايلي» يتفقان على استمرار «الشراكة» بصيغة جديدة




الرياض - عبدالعزيز العمر الحياة - 14/10/08//
اتفقت إدارة نادي الهلال وشركة (موبايلي) على استمرارية شراكتهما الاستراتيجية لست سنوات مقبلة، ابتداء من الموسم الحالي وبصيغة جديدة.
وتضمن العقد الذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بنوداً جديدة أبرزها تمديد فترة العقد لست سنوات، وزيادة مداخيل نادي الهلال وإضافة بنود جديدة، اذ يحصل الهلال على 60 في المئة من إيرادات أي راع يتم استقطابه بالتنسيق مع موبايلي، والحصول على 20 في المئة من إيرادات تذاكر مباريات النادي لكل درجة، إلى جانب الحصول على 50 في المئة من خدمة (موبايلي الهلال) وعشرة ملايين ريال لكل 200 ألف مشترك في باقة (موبايلي - الهلال)، أو 10 في المئة من القيمة الاسمية لأي باقة تباع من باقات الخدمة المتفق عليها.
وستقدم شركة موبايلي مبلغ 3 ملايين ريال للهلال عن كل بطولة محلية أو خارجية يحققها النادي، وتخصيص 10 في المئة كمساحة إعلانية أثناء المباريات الرسمية للفريق الأول و40 في المئة من العوائد المالية لاشتراكات عضوية الجمعية العمومية، والحصول على مليوني ريال عن كل بطولة دولية يشارك فيها الهلال وتنظمها شركة موبايلي.
وأكد البيان المشترك الذي صدر عن الإدارتين، أن هذه المزايا ستصل بإيرادات نادي الهلال إلى 75 مليون ريال سنوياً. أما شركة موبايلي التي مددت عقدها فستحصل على جميع الحقوق الإعلانية وحقوق الرعاية لنادي الهلال وحقوق المحتوى على الهاتف المتحرك ومن ذلك قناة الزعيم، وتوسيع الفعاليات بشكل أكبر ومجموعة أخرى من الحقوق.
وتم عقد مؤتمر صحافي على هامش توقيع العقد الجديد، اذ تحدث في البداية رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبدياً سعادته بتجديد الشراكة مع اتحاد الاتصالات (موبايلي)، ووصفها بالنقلة النوعية في الاستثمار الرياضي.
أما الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف فأكد الأهمية الكبرى لنادي الهلال بالنسبة لشركة موبايلي كونه النادي الأكثر شعبية في المملكة متمنياً أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها لكلا الطرفين، وأوضح أن موبايلي بنت فكراً جديداً في الاستثمار الرياضي.



طاقم إيطالي لمواجهة «دربي العاصمة»

الرياض - علي المرشود الحياة - 14/10/08//
أكدت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن دربي الرياض في دوري المحترفين السعودي والذي سيجمع الهلال والنصر على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض السبت المقبل سيقودها طاقم تحكيم أجنبي جرياً على العادة المتبعة من الاتحاد السعودي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وخلت تكليفات اللجنة لمباريات يومي الجمعة والسبت والخاصة بالجولتين العاشرة والثامنة المقدمة من أي اسم حكم محلي لإدارة المواجهة المرتقبة.
وتشير المصادر إلى، أن دربي الرياض بين الهلال والنصر سيسند إلى طاقم إيطالي كما هي حال مواجهة الأهلي والاتحاد



كوزمين أبدى تذمره من إرهاق لاعبيه...
ياسر: انخفاض مستواي «ديباجة» اعتدت عليها


الرياض - عبدالعزيز العمر الحياة - 14/10/08//
أكد المهاجم ياسر القحطاني أنهم كانوا يطمحون لتحقيق الفوز، وخطف النقاط الثلاث من امام الاهلي، وقال: «هذه حال الكرة ونحمد الله على كل حال، واشكر شقيقنا الأهلي على هذه المباراة، ونحن ما زلنا في بداية الدوري، وباستطاعتنا التعويض بإذن الله في المباريات المقبلة».
وعن مباراة «الدربي» المقبلة أمام النصر، أكد القحطاني أنها مباراة دورية كأية مباراة في دوري المحترفين «كل فريق يطمح إلى تحقيق النقاط الثلاث فيها، ونحن نعد الجمهور الهلالي بان نظهر في هذه المباراة باذن الله بمستوانا المعهود وخطف النقاط الثلاث».
ونفى القحطاني انخفاض مستواه في الفترة الماضية، وربطه بمستوى الفريق الهلالي قائلاً: «هذا الكلام الذي يردد هو ديباجة اعتدت عليها، ولكن اذا كنت أنت أو الاعلام والجماهير ترون أن الهلال هو ياسر، فأنا أفتخر بهذا الأمر».
من ناحيته، وصف مدرب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال الروماني كوزمين مباراة فريقه مع الاهلي بالصعبة والقوية والقتالية من كلا الفريقين قائلاً: «الأهلي فريق منظم وقوي، وكنا نتوقع صعوبة هذا اللقاء، وقد حصل المتوقع».
ووصف مدرب الهلال هذا الموسم بالصعب «هذا الموسم أصعب من الموسم الماضي، وعلينا العمل أكثر ليرجع الفريق الى مستواه، ففي هذا الموسم لدينا عدد كبير من اللاعبين لم يعسكروا مع الفريق لارتباطهم بالمنتخب الأول، وهذا أمر مؤثر للغاية، اذ لم يدخل لاعبو الفريق الدوليون مع الفريق إلا قبل مباراة أبها بيومين، وقد كان لنا نهج معين طبقناه في المعسكر، وهذا حتم علينا تغيير النهج، وهذا أمر خارج عن إرادتنا، إضافة إلى إيقاف طارق التايب، اذ يصنع هذا اللاعب الفارق للفريق وله أهمية كبيرة في خريطة الفريق الأساسية، بجانب غياب المدافع البوليفي رونالدو لمشاركته مع منتخب بلاده، وعدم جاهزية ويلهمسون قبل مباراة الأهلي».
وعلل كوزمين إشراكه ياسر القحطاني لحاجته الى ورقة رابحة في الاحتياط: «أشركت ياسر وحده لحاجتي إلى وجود ورقة هجومية أخرى رابحة في دكة البدلاء، اذ لا يوجد لدي مهاجم بجانب ياسر جاهز وكذلك بديل، لذلك اضطررت لفعل ذلك، والسبب هو تأثر ياسر بالإصابة ومن بعدها أجريت له جراحة، وكذلك غياب الصويلح قبل الموسم سبعة أشهر للإصابة».
وأكد كوزمين أنه سيتعامل مع مباراتهم المقبلة مع غريمهم التقليدي النصر كأي لقاء «مواجهة النصر ضمن لقاءات الدوري، والأهمية واحدة لكل الفرق».


توقيع %القناص%