عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 28-06-2008, 07:40 PM
ولد حايل
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ ولد حايل
رقم العضوية : 2704
تاريخ التسجيل : 14 / 11 / 2007
عدد المشاركات : 8,595
قوة السمعة : 25

ولد حايل بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي
"صدام لم يعدم" من أكثر الكتب مبيعا



دخل كتاب (صدام لم يعدم) منافسة في أرقام المبيعات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب -الذي اختتم قبل أيام- مع كتب أخرى أبرزها كتاب (الاستشراق) للمفكر الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد وروايتا (شيكاجو) للمصري علاء الأسواني و(أولاد حارتنا) لنجيب محفوظ.
وقال الناشر المصري محمد مدبولي صاحب المكتبة التي تحمل اسمه وناشر كتاب (صدام لم يعدم) إن القراء أقبلوا على الكتاب بسبب ما يثيره مؤلفه أنيس الدغيدي الذي يقول إن قصي وعدي ابني صدام حسين لم يقتلا وإن صدام لم يعدم رغم ما شاهده العالم يوم 30 ديسمبر 2006 فجر عيد الاضحى حين نفذت الحكومة المدعومة أمريكيا حكم الاعدام فيه.
وقال المؤلف في الكتاب الذي يبلغ 363 من القطع الكبير إنه "ببساطة ويقين لا يقبل التشكيك... لم يعدم الرئيس صدام... بل لم يقبض عليه أصلا" داعما رأيه بنشر عشرات الصور لصدام وما اعتبره الشبيه موضحا بعض ما يراه اختلافات منها تشريح الأذن والأنف إضافة الى شامة بجوار الحاجب الأيسر وشامة أخرى على الخد الايسر للذي أعدم في حين يخلو وجه "صدام الحقيقي" من أي شامات حتى وهو يوجه "كلمة (في التلفزيون) لشعبه قبيل سقوط بغداد".
كما استشهد بقول الطبيب الالماني ديتر بومان "إنه اكتشف ثلاثة أشباه على الأقل (لصدام) من مراجعة 30 شريط فيديو".
وفسر قراء رواج الكتاب بأنه يسعى لتلبية احتياجات نفسية لدى كثير من العرب الذين تابعوا حالة الكبرياء التي ظهر بها الرئيس العراقي في جلسات المحاكمة وقبل إعدامه بلحظات في حواره مع الشامتين بنهايته في غرفة الاعدام.


توقيع ولد حايل

 

 



Facebook Twitter