عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 147  ]
قديم 11-06-2008, 04:50 PM
الفهد
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ الفهد
رقم العضوية : 481
تاريخ التسجيل : 12 / 11 / 2006
عدد المشاركات : 829
قوة السمعة : 18

الفهد بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي






اتحاد الكرة يعتمد موعدين لبداية الدوري وزيادة فرق الثانية إلى (14) ..
الهلال والشباب والاتحاد والاتفاق (آسيوياً).. والحزم والوحدة (عربياً).. والنصر والأهلي (خليجياً)




جانب من الاجتماع

الرياض - و.أ.س:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وناقش مجلس الاتحاد جملة من الموضوعات والتوصيات المدرجة على جدول الأعمال والمعدة من قبل اللجان العاملة في الاتحاد حيث اتخذ حيالها عدد من القرارات والتوصيات والتي من أبرزها:

بداية مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة يوم الاثنين 1429/9/8ه الموافق 2008/9/8م في حال تم تصنيف المنتخب السعودي الأول في المستوى الثاني للتصفيات النهائية لكأس العالم 2010م.. أما في حال تصنيف المنتخب في المستوى الثالث فستبدأ البطولة يوم الجمعة 1429/9/12ه الموافق 2008/9/12م.

بداية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة يوم الجمعة 1430/1/6ه الموافق 2009/1/2م بتقسيم الأندية إلى ثلاث مجموعات (مفتوح الأعمار).

بداية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والثانية يوم الأربعاء 1429/8/19ه الموافق 2008/8/20م بتقسيم الأندية إلى ثماني مجموعات (مفتوح الأعمار).

بطولة المملكة لأندية الدرجة الأول وتبدأ يوم الجمعة 1429/10/17ه الموافق 2008/10/17م.

بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية وتبدأ يوم الجمعة 1429/10/17ه الموافق 2008/10/17م.

الموافقة على المقترحات المقدمة من اللجنة المالية بالاتحاد والتي تضمنت مجموعة من المقترحات الخاصة بالأمور المالية التي تتعلق بالمباريات التي يقودها حكام غير سعوديين وكيفية التعامل معها وتقرر تشكيل لجنة مختصة من أعضاء الاتحاد مع وجود مندوبين من الأندية ذات العلاقة.

الموافقة على المقترحات المقدمة من اللجنة الفنية للموسم القادم ومن أهمها الاقتراح الذي حظي بتأييد جميع أعضاء مجلس الإدارة والمتعلق بتخفيض عدد اللاعبين المسجلين في الأندية في الموسمين القادمين.. والاقتراح بتشكيل فريق عمل من اللجنة الفنية ولجنة المسابقات بالإضافة إلى مستشار قانوني لدراسة مشروع اللائحة وإعادة صياغتها مع اللوائح والأنظمة وكذلك الموافقة على إقامة مهرجان للاعبين تحت (14) سنة.. كما تمت الموافقة على مشروعي كرة القدم للصالات وكرة القدم الشاطئية. واقتراح اللجنة لاستحداث بطولة لدرجتي الشباب والناشئين (الفئة الممتازة).. كما تمت الموافقة على الاقتراح المقدم من اللجنة باحتساب الهدف بهدفين في مباراة خروج المغلوب.. وتقرر زيادة أندية الدرجة الثانية إلى (14) نادياً بدلاً من (12) نادياً.

الموافقة على مقترحات لجنة المسابقات على المشاركة في المسابقات الخارجية وهي (البطولة الآسيوية - البطولة العربية - البطولة الخليجية) وسيصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك حسب التوزيع التالي: البطولة الآسيوية تشارك فيها أندية: (الهلال - الشباب- الاتحاد- الاتفاق)، البطولة العربية تشارك فيها أندية : (الحزم- الوحدة)،
البطولة الخليجية تشارك فيها أندية : (النصر- الأهلي)، الموافقة على تشكيل لجنة للنظر في جميع التوصيات المقدمة من لجنة التحكيم، الموافقة على المقترحات المقدمة من لجنة الاحتراف والمتمثلة فيما يلي: العمل على تعديل لائحة الاحتراف المحلية للأسباب التالية: تعديل اللائحة المحلية وفقاً للتعديلات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم 2008م، إدراج مقدم العقد ضمن التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف مع الأخذ بالاعتبار كيفية صرف المقدم للاعب وضمانه من قبل النادي وذلك بالتشاور مع رؤساء الأندية المفوضين الذي يمثلونهم.

وضع ضوابط وشروط احتراف اللاعب الهاوي وانتقاله كمحترف.

الحد من المزايدات في قيمة انتقال اللاعب المحترف من نادي إلى آخر أو عند وضعه على قائمة الانتظار وذلك بوضع شروط وضوابط ملزمة لدى التفاوض.

تطبيق نظام التأمين الإلزامي (الطبي والشامل) مع بداية الموسم الرياضي.. وندرس الآن أسلوب التأكيد لمسؤولي الأندية بأهمية ذلك.

تثبيت موعد صرف إعانة الاحتراف للأندية المطبقة للاحتراف وخاصة أندية الدرجة الأولى إذا أمكن ذلك على أن يكون صرف الدفعة الأولى من الإعانة مع بداية الموسم الرياضي والدفعة الثانية قبل نهاية الموسم الرياضي لكي يتمكن النادي الهابط في الدرجة الأدنى من إنهاء جميع التزاماته تجاه لاعبيه.

عقد اجتماع سنوي مع رؤساء وأعضاء وسكرتارية اللجان التالية : (احتراف - انضباط - فنية - مسابقات) لوجود أعمال مشتركة بين هذه اللجان.

اللاعب المحترف لا يحمل صفة رسمية كموظف.

الموافقة على مقترح بإصدار بطاقة رسمية للاعب المحترف الذي لا يحمل صفة رسمية كموظف حتى يتمكن من استخدمها بشكل رسمي في تسهيل أموره اليومية ويمكن إصدارها من اتحاد القدم بتوقيع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أو سمو نائبه مع بدء الاتصال بوزارة الداخلية لبحث إمكانية إضافة مهنة لاعب كرة قدم محترف على بطاقة الأحوال المدينة أو الاكتفاء ببطاقة الاتحاد المقترحة.

إلزام الأندية بالتعامل مع وكلاء لاعبين معتمدين من الاتحاد الدولي وخاصة المسجلين لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم لمباشرة (المفاوضات - الانتقالات - التجديد - إلخ).

تجهيز لعمل ندوة الاحتراف الرياضي خلال الفترة القادمة بالتعاون والتنسيق في هذا الخصوص مع الاتحاد الدولي في شهر أكتوبر وقد بدأ التنسيق مع الاتحاد الدولي بهذا الشأن.

أهمية استحداث لائحة تخص وكلاء اللاعبين المحليين نظراً لأهمية وخطورة دورهم في الاحتراف تكون متوافقة مع لائحة وكلاء اللاعبين الدولية بعد أن لوحظ بعض التجاوزات من بعض الوكلاء.

بالنسبة للأندية وإداراتها لوحظ تكرار التصرفات السلبية من بعض رؤساء الأندية من خلال إدارتهم وتصريفهم لشؤون الأندية أثناء فترة رئاستهم مما أدى إلى تبذير أموال النادي وتكبيله ديوناً كبيرة ثم تنتهي رئاسته للنادي إما بالاستقالة أو انتهاء فترته ويترك النادي في حالة غير طبيعية دون أي مسؤولية واستمرار هذا سيؤدي إلى انهيار الأندية وخاصة الاحتراف مهما كان مقدار مواردها المالية وذلك يتطلب استخدام أسلوب رقابي أكثر شدة وتحميل المسؤولية لأي رئيس نادٍ يقوم بذلك ربما يحتاج الأمر إلى تعديل اللوائح بهذا الشأن والمهم تطبيقها.

السماح للجنة الاحتراف بتجاوز الحد الأقصى من الاجتماعات المحددة ب (12) اجتماعاً في السنة وفق لائحة الاتحاد السعودي لكثرة القضايا التي تحتاج إلى المزيد من الاجتماعات.








الاتصالات ترعى النصر ب 39مليون ريال سنوياً



كتب - سطام النفيسة - محمد العمري:
وقعت ادارة النصر عقدا رسميا مع شركة الاتصالات السعودية لرعاية النادي في جميع ألعابه لمدة خمس سنوات مقابل 39مليون ريال للسنة الواحدة . وسيضمن عقد الشراكة الذي وقع يوم امس دخلا ثابتا للادارة النصراوية وتستطيع من خلال تسيير امور النادي حيث وضعت ادارة النصر في أولوياتها تأمين صرف الرواتب لجميع العاملين بالنادي دون تأخير وكذلك اللاعبين المحليين والأجانب واعضاء الأجهزة الفنية والادارية للفريق الكروي الأول بجانب ان هذا المبلغ سيساهم في جلب بعض اللاعبين من اندية أخرى لتدعيم صفوف الفريق وكانت الاتصالات قد وقعت عقدين مماثلين مع الاتحاد ب 42مليون ريال والأهلي 40مليون ريال للسنة الواحدة. وعلى صلة بالموضوع اقترب النصراويون من حسم موضوع انتقال اللاعب علاء كويكبي نجم الوحدة الى صفوف فريقهم وتشير المصادر ان ادارة النصر قد توصلت الى اتفاق نهائي مع نظيرتها في الوحدة على بنود الصفقة التي تصل إلى الخمسة ملايين بخلاف حصة اللاعب مع تأمين السكن والمواصلات وحصوله على السقف الأعلى في سلم اللاعبين المحليين المحترفين وهو خمسة عشر الف ريال شهريا.. وينتظر ان يحسم النصراويون الصفقة خلال الايام القليلة المقبلة بنظام الانتقال النهائي. ومن جانب آخر تكفل عضو مجلس الادارة الاستاذ ناصر الكنعاني بمبلغ تسجيل اللاعب سليمان السعيد لفريق الناشئين بالنادي وهو من مواليد 1417ه وحصل على جائزة أفضل لاعب على مستوى المدارس الابتدائية ببطولة دانون.











وقع عقد الرعاية مع الاتصالات لخمس سنوات
النصر يقترب من البلوي ويرفض المشاركة في دوري أبطال العرب


الرياض: عبدالله الحمقي

اقتربت إدارة النصر من التعاقد مع حارس الفريق الكروي الأول في النادي الوطني سلطان البلوي بعد حصولها على الموافقة الرسمية من إدارة ناديه للتفاوض معه.
وستبلغ قيمة انتقال البلوي 4 ملايين ريال ربعها للاعب مقابل توقيعه للنصر لثلاثة مواسم مقبلة فقط.
وكان البلوي سبق أن تدرب مع النصر إبان رئاسة الأمير سعد بن فيصل للنادي، حينما كان متواجداً في الرياض بسبب نقل عمله إلى هناك قبل أن تحل إدارة الوطني مشكلته وتعيده إلى منطقة تبوك.
على صعيد آخر رفض النصر رسمياً يوم أمس طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم بالمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب، وطلبت إدارة النادي المشاركة في بطولة الخليج على اعتبار أن فريقها الكروي الأول توج بطلاً لكأس الأمير فيصل بن فهد.
وجاء الرفض النصراوي للمشاركة العربية بعد تجربتين غير موفقتين له في نسختين سابقتين لدوري أبطال العرب لم يكتب له النجاح فيهما.
من جانب آخر أتمت الإدارة توقيع عقد رعاية النادي مع شركة الاتصالات السعودية لمدة خمس سنوات.
ووثقت إدارة النادي العقد الرسمي مع الشركة لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وسيعقد مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل مع شركة الاتصالات للكشف عن تفاصيل التعاقد ومبرراته.











النصر يوقع مع الاتصالات السعودية ويضم نجم دانون

مكة المكرمة: مازن الزايدي، أحمد جابر

أعلنت إدارة نادي النصر عن توقيعها عقد مع شركة الاتصالات السعودية لرعاية النادي لمدة 5 سنوات, وقد تم توثيق العقد رسمياً أمس من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
هذا وسيتم لاحقاً الإعلان عن موعد لعقد مؤتمر صحفي بهذه المناسبة خلال الأسبوع القادم, إلا أن مصادر خاصة كشفت لـ"الندوة" أن قيمة العقد وصلت إلى 350 مليون ريال سعودي.
من جهة أخرى وقع ظهر أمس في كشوفات فريق نادي النصر لدرجة الناشئين لكرة القدم اللاعب سليمان السعيد، وهو من مواليد 1417هـ وسبق له الحصول على جائزة أفضل لاعب في دورة دانون للمدارس الابتدائية.
وقد تكفل بتسجيله وقيمة التعاقد معه عضو مجلس الإدارة ناصر الكنعاني بعد أن وجه الجهاز الفني بضرورة ضمه للفريق لما له من مستقبل باهر.








النصر يكلف اللجنة الرباعية بمتابعة نجوم أوروبا وإفريقيا




طلبت إدارة نادي النصر من اللجنة الرباعية المكلفة بالتعاقدات مع اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب لدعم صفوف الفريق الأصفر بمتابعة بطولة أمم أوروبا التي تدور رحاها في الأيام الحالية، وكذلك تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2010م في جنوب إفريقيا من أجل البحث عن محترفين أجانب على درجة عالية من الكفاءة وتكون مبالغ عقودهم في متناول اليد لدعم الفريق الأصفر في الموسم المقبل، إذ أن النصر لا يملك سوى المحترف البرازيلي خوزية إلتون بعد أن ألغى عقد التونسيين عصام المرداسي وعبدالكريم النفطي، وينصب تركيز النصراويون كثيراً على القارة الصفراء كون أسعار اللاعبين معقولة جداً وقريبة من إمكانات الأندية السعودية بينما لاعبي أوروبا تصل أسعارهم إلى أرقام فلكية تفوق ميزانية الاتحادات الإقليمية وليس الأندية فحسب.












النصر يوقع عقد رعاية مع شركة الاتصالات

سطام العنزي - الرياض

أعلنت إدارة نادي النصر عن توقيعها عقدا مع شركة الاتصالات السعودية لرعاية النادي لمدة خمس سنوات ولم يتم الكشف عن مبلغ العقد الاستثماري رسميا إلا أن بعض المصادر كشفت أنه بلغت قيمته ??? مليون ريال . وقد تم توثيق العقد رسميا أمس من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب . من جهة أخرى أعلنت لجنة المسابقات باتحاد القدم عن مشاركة النصر في بطولة الأندية الخليجية الموسم المقبل.








النصر يوقع مع «الاتصالات» مقابل 190 مليون ريال

الرياض - علي المرشود -

علنت الادارة النصراوية أمس التوقيع مع شركة الاتصالات السعودية لرعاية النادي لمدة خمسة أعوام وتوثيقه رسمياً لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وكشفت مصادر عن أن الصفقة بلغت 190 مليون ريال لكامل المدة. وبناء على العقد ستدفع الشركة الراعية 38 مليون ريال سنوياً لنادي النصر خلاف مكافآت البطولات المحلية والخارجية التي يتحصل عليها النادي طيلة فترة العقد.من جهة أخرى، نجحت الإدارة الصفراء في ضم اللاعب الموهوب سليمان السعيد (صانع لعب 13 عاماً)، الذي نال جائزة أفضل لاعب في مسابقة «دانون» للمدارس الابتدائية، بعد منافسة حامية من الفريق الهلالي. وبذل عضو مجلس إدارة النصر ناصر كنعاني جهوداً كبيرة لضم اللاعب إلى الصفوف الصفراء.











النصر يوقع عقدابـ 215 مليون ريال


أنس الخميس-الرياض

أعلنت إدارة نادي النصر أمس عن توقيعها عقد رعاية مع شركة الاتصالات السعودية لمدة خمس سنوات مقبلة حيث تم توثيق العقد رسمياً أمس من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وسيتم لاحقاً الإعلان عن موعد لعقد مؤتمر صحفي بهذه المناسبة خلال الأسبوع المقبل. وافادت مصادر “عكاظ” أن النادي سيتقاضى سنوياً مبلغ 43 مليون ريال وتصل إلى 215 مليون ريال خلال السنوات الخمس القادمة. وسوف تحسم الشركة الراعية 16 مليونا من دخل المباريات نظرا لوجود عقد مبرم سابقا مع شركة ماسا.





عبث المداد!!

فوزي عبدالوهاب خياط

كان من الطبيعي ان تثير النجاحات الخارقة لمهرجان تكريم ماجد عبدالله والحضور الخرافي للجماهير الرياضية والمستوى الفني الباهر للعروض الفنية وفقرات الحفل والمباراة الرائعة غيرة الذين لا يحبون ماجد ولا اقول حقدهم والمزيد من كراهيتهم فتابعنا محاولات الهجوم على الأسطورة ماجد عبدالله ومحاولة التشكيك في عملاقيته وهي محاولات ليست بالجديدة بل توالت واستمرت منذ بزوغ فجر نجم هذا العملاق الداهية.. ورغم كل المحاولات اليائسة والحجارة الطائشة ظلت هامة ماجد عالية.. قادرة على اثبات حضورها.. وظل ماجد هو سيد المهاجمين السعوديين والعرب والآسيويين ولم تفلح المحاولات الطفولية الطافحة بالكراهية من ان تبلغ مداها على الاطلاق.
وقد جاءت حلقة برنامج (مداد في الرياضة) ضمن المحاولات اليائسة والطائشة من اجل انقاذ النجم الورقي ومداراة التواضع لمهرجانه واستمرار الاداء الباهت له في ساحة العطاء والحاقدون أول من يعرفوا أن مقارنة ماجد بسامي هي هراء يستحق الشفقة ذلك ان سامي يمكن مقارنته بسعود الحماد وسعود جاسم ووليد الجيزاني ولا يصح أبدًا ان نقارنه بعملاق فذ مثل ماجد عبدالله وان أي محاولة للمقارنة بماجد ستزيد من تفاقم التفاهة بهذا العبث!!
ويتحدثون عن - الانجازات - ولا ادري أي انجازات هذه؟! وهل التأهل لكأس العالم انجاز يحسب لسامي فقط ام هو انجاز جيل رياضي كامل.. ولعلنا لو فندنا كل خطوات الانجازات المزعومة نعرف بأنه كان آخر من يحسب له الانجاز وان هناك عمالقة حملوا على اكتافهم انتصارات الاخضر وحققوا له الآمال والطموحات..
ومن الذي قال بأن اخفاق منتخبنا في التأهل لنهائيات كأس العالم يتحمله ماجد؟! اين بقية نجوم المنتخب وأين مسؤولياتهم؟!
ومن الذي قال بان اخفاق منتخبنا في التأهل لنهائيات كأس العالم يلغي نجومية وعملاقية ماجد أو سواه من اللاعبين الكبار.. وهذا جيل النجم المصري العملاق محمود الخطيب الفنان الرائع والمهاجم العملاق وبقية الكتيبة من العمالقة لم يكتب لهم التأهل لنهائيات كأس العالم لكن احدًا لا يجرؤ على التشكيك في عملاقية أولئك الابطال.. ولا احد يمكن ان يطعن في نجومية محمود الخطيب واعتباره ابرز مهاجم في تاريخ الكرة المصرية..
ان هذا الهراء الذي سمعناه عبر - مداد في الرياضة - لا يتجاوز كونه عبثا.. وافتراء.. وتطاولا.. وهو ليس بأكثر من محاولة يائسة مثل الكثير مما قرأناه في بعض الصفحات التي لا تحترم المصداقية.. والمنطق.. والواقع.. ولهذا فهو لا يستحق اكثر من الشفقة والازدراء!!
ستار
- قال انجوس بأن مستوى المنتخب لا يؤهله لكأس العالم.. ونقول له: صدقت ولا سامح الله من كان السبب!!
-الضجيج الذي تشهده الأوساط (الوحداوية) في الوقت الراهن ليس غريبًا. بل ظل هو أحد أهم أسباب نكبة نادي الوحدة طوال السنوات الماضية.. وربما القادمة!!
-ان اتاحة الفرص امام اللاعب الذي يهبط مستواه للعب كل المباريات لا يكفي لاستعادته لمستواه المتألق ولا بد من برنامج لاعادة تأهيله أو التسليم بالاستغناء عنه!!