عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 13-02-2007, 11:25 AM
عابد الرشيدي
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ عابد الرشيدي
رقم العضوية : 854
تاريخ التسجيل : 21 / 1 / 2007
عدد المشاركات : 2,411
قوة السمعة : 20

عابد الرشيدي بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي دعم حكومي إنكليزي لاستضافة مونديال 2018


رحب الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم يوم الاثنين بدراسة حكومية قالت إن إنكلترا في وضع جيد للتقدم بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018.

وتقول الدراسة التي تأتي في وقت كرر فيه وزير المالية البريطاني غوردون براون دعمه للعرض إن إنكلترا على أتم الاستعداد على صعيد الاستادات والدعم الجماهيري في حال رغبة الإتحاد الإنكليزي المضي قدماً لاستضافة الحدث.

وسينتظر الإتحاد الإنكليزي حتى يقرر الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القارة التي سيقع عليها الاختيار لاستضافة البطولة وفقاً لنظام التناوب.

وستجري كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بينما ستجري بطولة كأس العالم 2014 في أمريكا الجنوبية.

وقال برايان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان "الفيفا لم يعلن بعد القارة التي ستمنح شرف استضافة كأس العالم 2018 إلا أنه في حال اختيار أوروبا فإن الإتحاد الإنكليزي سيضع في اعتباره بشكل جدي التقدم بعرض لاستضافة البطولة", وأضاف "لدينا الاستادات والبنية التحتية ومجتمع متعدد الثقافات وشغف باللعبة قلما تجده في دول أخرى".

وتابع بارويك "إضافة إلى ذلك فإن كافة القوى الكبرى في عالم كرة القدم في أوروبا استضافت كأس العالم منذ عام 1966", وبالنسبة للسياسيين قال "الدعم الحكومي يعد محوراً أساسياً لأي عرض لاستضافة كأس العالم وتلك الدراسة تؤكد على الالتزام الحكومي باستضافة أكبر حدث في عالم كرة القدم في البلاد".

وأضاف "من العوامل المشجعة بشكل كبير وجود مثل هذا الدعم المتنامي من قبل الرأي العام لاستضافة كأس العالم في إنكلترا ", وتابع "كما رأينا العام الماضي في ألمانيا عندما وقفت الدولة المضيفة خلف المنافسات فقد منحها هذا زخماً أكبر إلا أن الشكل والمناخ الذي يوفره استضافة إنكلترا لكأس العالم سيكون أمراً في غاية الخصوصية".

وتحدث براون الذي يتوقع أن يصبح رئيساً للوزراء في وقت لاحق من هذا العام عندما يتنحى توني بلير لصحيفة التايمز حول أمنياته بأن تأتي استضافة بطولة كأس العالم عقب استضافة لندن لدورة الألعاب الأولمبية عام 2012.

ونقل عنه قوله يوم الاثنين "أراه واحداً من أعظم العقود على صعيد الرياضة في تاريخ هذا البلد", وأضاف "يمكننا أن نصبح الدولة الرياضية الأولى على مستوى العالم هذا يعزز صورة إنكلترا حول العالم كما يعزز أيضاً الإحساس بأننا نتعامل بجدية باعتبارنا دولة رياضية", وتابع "أعتقد أن دولاً أخرى ستنظر إلى إنكلترا باعتبارها المكان المناسب".

واستضافت إنكلترا نهائيات كأس العالم عام 1966 لتحرز اللقب الأول والوحيد في تاريخها بالبطولة حتى الآن





Facebook Twitter