عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 16-05-2008, 04:39 AM
عبسي من الفرن
عضو شبكة عبس
الصورة الشخصية لـ عبسي من الفرن
رقم العضوية : 4179
تاريخ التسجيل : 14 / 5 / 2008
عدد المشاركات : 26
قوة السمعة : 0

عبسي من الفرن بدأ يبرز
غير متواجد
 
أكاديمي سعودي يقترح تغيير مواعيد الدوام الحكومي منعا لتعارضه مع أوقات الصلاة
تقدم أستاذ العلوم السياسية و الاقتصادية بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور صادق عبد الحميد مالكي بدراسة إلى مجلس الشورى يقترح فيها تغيير مواعيد الدوام في الإدارات الحكومية بما يمنع تعارض وقت الصلاة مع وقت الدوام.
وقال مالكي إن الدراسة استغرقت 20 عاما، واستخدم فيها رسوما هندسية وتواريخ وتقاطعات للوقت. وأضاف في تصريح لـ"الوطن" أنه بدأ البحث حول تغيير الدوام الرسمي بتمويل من شركة طيبة للاستثمار، حيث تهدف الدراسة إلى بدء الدوام الرسمي للجهات الحكومية الساعة السادسة صباحا على أن ينتهي الساعة 12.30 ظهرا لمنع تداخل مواعيد الصلاة مع وقت الدوام.
وذكر مالكي أنه تقدم بالدراسة لمجلس الشورى لمناقشتها ودراستها رغم أن مركز سجيني للدراسات والبحوث استعان ببعض البيانات العلمية الواردة فيها، وأصدر دراسة مشابهة تتكون من 400 صفحة.
وأشار إلى أن ما دفعه لإجراء هذه الدراسة هو انتظار الكثير من المراجعين أمام بوابات الإدارات الحكومية لفترة طويلة من الوقت قبل أن يبدأ العمل الرسمي، إذ عادة ما يتأخر الكثيرون من مديري الإدارات الحكومية عن الوقت المحدد، لافتا إلى أن وقتا طويلا يتم إهداره بين صلاة الفجر وبدء الدوام.
وقال إن الدراسة ضمت استطلاع رأي نحو 730 شخصا من المسؤولين والمواطنين حيث تجاوزت نسبة المؤيدين لها 69 % من العينة التي أجريت عليها الدراسة، مؤكدا أنها لم تغفل فروق التوقيت بين مناطق المملكة.




Facebook Twitter