عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 17  ]
قديم 27-04-2008, 01:03 PM
%القناص%
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ %القناص%
رقم العضوية : 2244
تاريخ التسجيل : 24 / 9 / 2007
عدد المشاركات : 9,932
قوة السمعة : 26

%القناص% بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي
تونى اوليفيرا: تدريب الأندية السعودية «متعة حقيقية»


امتدح البرتغالي انطونيو اوليفيرا (توني) مدرب الاتفاق الدوري السعودي ووصفه بأنه الدوري الاقوي في منطقة الخليج ,كما اكد على استعداد فريقه للقاء الاتحاد فى اياب كأس خادم الحرمين الاحد المقبل بجدة, وتطرق الى فريقه قائلا بأنه قوي ولاينقصه سوى تحقيق بطولة.
تونى ابدى اقتناعه عبر الحوار الذى اجرته عكاظ معه بما قدمه مع الاتفاق في هذا الموسم وامتدح أجانب الفريق عقال والبرنس وروربيز وقال بأنهم يؤدون ما عليهم بجانب امور اخرى كثيرة تحدث عنها وهنا نص الحوار:
المستوى متميز
بداية كيف ترى مستوى الكرة والدوري السعودي؟

الدوري السعودي قوي والمنافسة فيه حامية وهناك أندية حقيقية متميزة مثل الهلال والاتحاد وأيضا فريقنا الاتفاق ويعتبر من وجهة نظري اقوى دوري بالخليج حاليا لما يتمتع به من إثارة وقوة.
هل يعتبر الاتفاق أول فريق سعودي تقوم بتدريبه؟

نعم فقد سبق ان دربت أندية في البرتغال منها فريق بنفيكيا واعتبر تجربة السعودية مفيدة وجيدة للغاية واطمح فى مواصلة التدريب هنا.
أسماء الأندية التي لفتت نظرك؟

أندية كثيرة مثل الاتفاق والهلال والاتحاد والاهلى والشباب من أميز الفرق.
ترتيبات الاياب
الاتفاق يخوض حاليا آخر المسابقات فى موسمه الحالي وهي بطولة كأس خادم الحرمين فما هو ترتيبكم لمباراة الذهاب اليوم الاحد أمام الاتحاد؟

بلاشك نحن في نادي الاتفاق مستعدون لأية بطولة ولن نفرط فيها رغم تفريطنا فى الذهاب ولكن الفريق قادر على التعويض وقد سبق ان تأهلنا فى كأس ولي العهد على حساب الاتحاد فى جدة وسأضع للمباراة ترتيبا معينا وتكتيكا خاصا حتى نحقق النتيجة الايجابية وذلك بمساعدة اللاعبين .
بطولة للتعويض
أوصلت الاتفاق لنهائي بطولتين ولكن لم يحققهما فكيف تنظر لذلك؟

الحظ لم يلعب معنا في المباراتين رغم ان الاتفاق جاهز معنويا ونفسيا وعلى كل حال كرة القدم فائز ومغلوب ولكن نحن الآن نركز في البطولة الأخيرة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال واتمنى ان نحققها لنعوض خسارة البطولتين الماضيتين والاتفاق جاهز لكل مباراة وهو أفضل من بعض الفرق في حالة اكتمال صفوفه.
جاهزون للمباراة
لكن الاتحاد بعد خروجه من بطولة الدوري خالي الوفاض يفكر في تحقيق تلك البطولة؟

حق مشروع له ولجميع الأندية واعتقد ان الفريق الجاهز فنيا ونفسيا سيكون هو الفريق الفائز بها.
ومارأيك فيه؟

الاتحاد فريق قوي وجميع الفرق التي تأهلت لهذه البطولة قوية الحزم فاز على النصر في الرياض 3-2 والأهلي خسر من الشباب 6-1 والنتائج في تلك البطولة ليست مقياسا والفريق الجاهز والمكتمل الصفوف ستكون الغلبة له بغض النظر عن اني سألعب في ارضي او خارج ارضي ونحن نحترم الاتحاد وكل الأندية ولكن بالأسلوب والتكتيك المناسب سنقضي على قوة الاتحاد ونوقف زحفه.
من العنصر المؤثر في نادي الاتحاد في اعتقادك؟

الاتحاد كله نجوم وطالما انا أواجه خصمي فهذا يعني ان كل خطوطه قوية ويجب التركيز عليها فنادي الاتحاد من حراسة المرمى إلى خط الهجوم كله نجوم مثل محمد نور وماقنو الفيس وكريري والحارس تيسير.
الكل سواسية
لكن الاتفاق سيواجه فرقا قوية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين اذا فاز على الاتحاد حيث سيواجه الهلال؟

عندها لكل حادث حديث انا أفكر الان في مباراة الاتحاد وبعدها يتم التفكير في مباراة الهلال وكل الفرق حقيقة كبيرة وقوية ولايوجد فريق ضعيف فالكل يطمح الى الفوز بالبطولة وهذا حق مشروع لجميع الأندية المشاركة.
ماهي مشكلة الاتفاق الفنية ؟

كان هناك انتقاد للحراسة على أساس أنها مشكلة الفريق وهذا ليس اعترافا مني بل كانت هناك انتقادات لها وأنا كنت اوافقهم على هذا الانتقاد و في الوقت الراهن اعتقد ان مشكلة الحراسة قد انتهت بوجود بندر البطي حيث أتوقع له مستقبلا جيدا.
هذا ماينقصنا
وماذا ينقص الاتفاق في اعتقادك؟

ماينقصنا هو الحظ وتحقيق بطولة فكل العوامل متوفرة بوجود إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري واللاعبون يؤدون كل مالديهم فأنا أتمنى تحقيق بطولة مع الفريق لاننا نستحق ذلك.
كيف ترى تجاوب اللاعبين مع أسلوبك وتكتيكك؟

بلاشك اللاعبون متعاونون في التدريبات وهناك انضباط ومواظبة على أداء التمارين ولكن الإصابات هي التي تعكر أحيانا صفاء الفريق وحقيقة لم المس منهم الا الانضباط واتمنى ان نكمل المسيرة حتى نحقق كأس الأبطال ونتوج هذا التعب بهذه البطولة الغالية.
الخيار بيدى
لعبت بأسلوب 5-3-2 ونجح مع الفريق الاتفاقي ولكنك مصر على اتباع أسلوب 4-4-2 فما السر؟

اعتقد اني انا المدرب والعب بالأسلوب الذي اراه يتناسب مع الفريق والمباريات التي سيلعبها والأسلوب الذي لعبت به وهو 5-3-2 رأيته يناسب الاتفاق في بعض المباريات وليس فى جميعها واللاعبون نجحوا في تطبيقه واستطاعوا تحقيق نتائج ايجابية آخرها الوصول الى نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال.
امنية كل مدرب
هل صحيح ان طموح توني الإشراف على احد المنتخبات السعودية؟

ان جاءتنى الفرصة فلا بأس بها وكل مدرب يتمنى أن يشرف على تدريب أي منتخب في العالم ونحن مدربون محترفون ولكن الان لا أفكر في شيء آخر سوى الإشراف على فريق الاتفاق وكل أمنيتي تحقيق بطولة معه فى هذا الموسم.
هل هناك أندية فاوضتك وماهي؟

لايوجد وأنا جل تفكيري الآن فى خدمة الاتفاق.
دورى ممتع
كيف ترى التجديد لك مع الاتفاق لموسم آخر؟

الاتفاق فريق كبير وكل مدرب يتشرف بأن يدرب هذا الفريق وأنا مسرور لانى سأشرف عليه للموسم الثاني فالتدريب في السعودية حقيقة متعة لأن هناك تنافسا وإثارة في الدوري وهذا يرغبه كل مدرب حتى يستطيع النجاح واعتبر توقيع العقد لموسم آخر شهادة اعتز بها وهى دليل على أني نجحت في قيادة دفة الفريق في الموسم الحالي وبتضافر جهود الجميع نستطيع الحصول على البطولات.
اتهام باطل
يقال بأن توني لم يتعاون مع الفريق الاولمبي مما افقده بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد؟

بالعكس كنت اتعاون والدليل ان هناك لاعبين من الفريق الأول كانوا يشاركون الفريق الاولمبي في بعض المباريات مثل حسين النجعي وفيصل الدوسري وسعد العبود وبدر الخميس وماجد عبدالواحد لكن المشكلة التي كانت تواجهني حقيقة هي ضغط المباريات وكنت احتفظ ببعض الأسماء خشية الإرهاق خاصة اذا كانت تنتظر الفريق مباريات مهمة في كأس ولي العهد او في بطولة الدوري الممتاز.
مستوى الاجانب
مارأيك في أجانب الفريق البرنس تاقو وصلاح عقال وروبيز؟

لابأس بهم.. يؤدون ماعليهم بكل إخلاص و افتقدنا صلاح عقال في بداية الدوري ولكن ها هو يعود ويؤدي ما عليه وأنا اعتمد عليه في اكثر المباريات ,والبرنس تاقو عاد مرة أخرى للتهديف الى جانب صالح بشير وروبيز أيضا لاعب جيد يؤدي مهام الوسط إلى جانب علي الشهري.
هل تتمني استمرارهم مع الفريق فى الموسم القادم؟

على ما اعتقد البرنس وصلاح عقال باقيان مع الفريق لموسم آخر أما روربيز فأمره يرجع الى ما بعد نهاية الموسم ومدى قناعة الإدارة وجماهير النادي بمستواه فهو لاعب جيد.
وقفة الجماهير
- كلمه أخيرة ؟

أشكركم على اللقاء واتمنى التوفيق للاتفاق واتمنى من جماهيره الوقوف الى جانب الفريق في اللقاءات القادمة.




توقيع %القناص%