عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 05-03-2008, 09:12 PM
الغربي
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ الغربي
رقم العضوية : 447
تاريخ التسجيل : 29 / 10 / 2006
عدد المشاركات : 924
قوة السمعة : 18

الغربي بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي تداول شركة زين في السوق السعوديه
القراء يتوقعون سعر سهم «زين»


تفاوتت توقعات وتكهنات قراء عكاظ حول سعر سهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" المتوقع عند طرحه للتداول في سوق الاسهم في 22 من شهر مارس الجاري ما بين "14-60" ريالاً. وكانت "عكاظ" قد انفردت بنشر موعد تداول سهم "زين" في عددها الصادر في 1/3/2008م وجاء فيه: اكد مصدر مسؤول في شركة "زين" للاتصالات المتنقلة السعودية ان موعد تداول سهم الشركة سيكون في 22 مارس. يذكر ان اكتتاب "زين" اعاد الثقة للمتداولين حيث حصل كل فرد اكتتب في 50 سهما على كامل الكمية المكتتب فيها، فيما حصل كل فرد من الافراد المكتتبين في اكثر من 50 سهما على 83 سهما فيما بلغت نسبة التغطية 283% من عدد الاسهم المطروحة لللاكتاب العام المخصص للافراد والبالغة 630 مليون سهم وبلغ عدد الافراد الذين اكتتبوا 8.533 ملايين مكتتب اكتتبوا في 1.783 مليار سهم بقيمة اجمالية بلغت 17.83 مليار ريال. وينتظر ان يبدأ تشغيل زين لشبكتها خلال النصف الاول من العام الجاري بحيث تغطي خدمات الشركة 95% من سكان المملكة ابتداء من اليوم الاول كما ان الشركة ستغطي كل مناطق المملكة خلال ثلاثة اعوام.
وقد بدت التوقعات متفائلة بأن يحقق السهم آمال المكتتبين في تحقيق ارباح جيدة تعويض خسائر المستثمرين في سوق الاسهم السعودي التي تكبدوها بعد الانهيار الكبير في فبراير 2006م.

توقعات القراء
"ابو احمد" يقول: "اتوقع سعر السهم ما بين 14-18 ريالا".
"ابراهيم الحسني" يقول: "التوقعات تصيب وتخطئ اتوقعها ما بين 25-40 ريالاً والله اعلى واعلم".
"ماجد الجدعاني" يقول: "ان شاء الله تكون خدماتها على قد دعايتها.. واتوقع ان يكون تداول السهم في اليوم الاول ما بين 20-30 ريالاً".
"ابو فهد" يقول: "الزين دائما غالي.. اتوقع وتوقعاتي دائما يحالفها الحظ ما بين 55-60 ريالاً، يستاهل.. سيبك من التحطيمات يا ابو احمد هل انت محلل في السوق والا هامور؟!"
"زياد" يقول: "والله انا اقول يمكن تطرح في السوق بين 20-25 ريالاً".
"ابو فيصل" يقول: "التوقعات والله اعلم ما بين 25-30 ريالاً ان شاء الله"."هامور كنت والحين ساردين" يقول: "توقعاتي لزين بأن يكون تداولها في اليوم الاول ما بين 27-33 ريالاً والله يعوض على الجميع".
"ابو نواف الشبيلي" يقول: "ان شاء الله تكون من افضل الاسعار.. اتمنى ان تكون 50 ريالاً".
"هامور صغير" يقول: "والله خبر حلو وانا اتوقع السعر يكون بين 15-20 ريالاً والله اعلم".
"ابو ريان الغنامي" يقول: "ان شاء الله من فوق 10 ريالات رزق من عند الله".
"عبدالله الشراري" يقول: "التفاؤل زين واتوقع انه بين 45-55 ريالاً".
"العاصمي المالكي" يقول: "اتوقع والله اعلم ان الزيادة تكون 100% أي قيمة السهم 20 ريالاً في اول يوم تداول، وفي الايام التي تلي اليوم الاول سيرتفع السهم تدريجيا الى ان يصل 30 ريالاً لان المضاربة على السهم مربحة وفي نفس الوقت قيمة السهم مجدية للاستثمار والله اعلم".
"ابو هشام" يقول: "تداول سهم زين ما بين 20-25 ريالاً، وسيكون هناك تجميع مكثف على السهم وسيصل سعر السهم الى 60 ريالاً ولكن بعد تداول بنك الانماء فورا".
"لحومة" لديها توقعات من داخل الشركة كما تقول: "اكد لي شخص في شركة زين انه سوف يتم الطرح بسعر السهم الواحد 45-50 ريالاً ولايظن انه سوف ينزل عن هذه القيمة".
"ابو سارة" يقول: "اتوقع ان يكون سعر التداول ما بين 18-25 ريال".
"ابو وسام" يقول: "اتمنى ان تكون هذه بداية لرد الخسائر التي خسرتها شخصيا.. واتوقع سعر السهم بما يزيد عن 30 ريالاً والله اعلم".
"ولد طيبة" يقول : "المهم كم سعر السهم وهل تصدق التوقعات ان يطرح من اليوم الاول بـ 50 ريالاً ارجو من لديه توقعات صحيحة ان يخبرنا".
"ود وشوق" تقول: "والله وقت مناسب للتداول".


الموضوع الأصلي: تداول شركة زين في السوق السعوديه | | الكاتب: الغربي | | المصدر: شبكة بني عبس




توقيع الغربي

 

 



Facebook Twitter