عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 550  ]
قديم 29-11-2012, 01:40 AM
فارس العبسي
ضيف شبكة عبس
الصورة الشخصية لـ فارس العبسي
رقم العضوية : 11212
تاريخ التسجيل : 18 / 8 / 2010
عدد المشاركات : 12
قوة السمعة : 0

فارس العبسي بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر من فتح باب هذا الحوار الحر الذي نحتاج اليه ومع احترامي وتقديري للجميع لااستطيع ان احكم حتى اعرف الكثير لاننا بكل امانه لانعلم شي عن من يقومون على الرابطه مع احترامنا الشديد لهم

رابطه عبس -- منظمة عبس

اريد اسئل اسئلة صريحه ويمكن نجد لها اجابه .

سئوال للمهندس المحنك مبارك الدويله

من اعطاك الضوء الاخضر لكي تمتطي زعامة قبائل عبس بالوطن العربي ؟

تقلون انها لاتوجد تبرعات منذو التاسيس اذا لماذا حسابكم مفتوح واشتراككم متواصل لماذا لم يغلق ؟

اين ماقلت بكلمتك المشهورة راح تحقق الرابطه لكل رشيدي يرغب بان يصير دكتور رغبته وعطف الغني للفقير ونصرة القوي لضعيف والوقوف مع كل رشيدي حتى يعود له حقه اين هذه الوعود ؟

لماذا اخذتم موضوع قضية الاسود الحرة شعار لكم بكل كلمة تتفوهون بها ومن المعلوم ان رشايدة السودان بنو جيش لم يسبق لاي قبيلة بنايته وقامو بالدفاع عن انفسهم وبعد المفاوضات تدخلتم بطلبهم للتنازل عن الكثير من حقوقهم وتقارب وجهات النظر .؟

المهندس مبارك الدويله
هل نستطيع معرفة اسباب خروج الشيخ فايز حامد البغيلي وهو رئيس المنظمة العبسية.؟

هل نستطيع معرفة اسباب محاربة الشيخ احمد بن بركي لكم بالاعلام ولرابطتكم ؟

هل نستطيع معرفة اسباب تغيير مسمى منظمة عبس العالمية المسجلة بالامم المتحده الى رابطه عبس ؟

على اي اساس يتم اختيار ادارة الرابطه لقبيلتنا يابو معاذ ؟

موضوع مسابقة الشعر ذكرت باللقاء الصحفي انها لم تاصلكم سوى عشرين قصيده والغيتم المسابقه السئوال هل شرطكم الاول ان تصل القصائد الى الف ؟ لماذا لم يكرمون وتوزع الجوائز عليهم وكل ماقل العدد سهل تقسيم الحوافز والفرز وهل هذا عذر بعد اعلان ودعاية لمدة ثلاثة اشهر ؟

ذكرتم وقوف الرابطه مع المظلومين حتى اخذ حقوقهم لماذ وقفتم ضد ابن حبيبه القلادي وهو مظلوم وقاتل ابوه لم ينفذ الحكم به 32 سنه وكل القبائل تؤخذ حقوقهم كالمعتاد للتنفيذ وانتم تطلبون منه يتنازل اليس الاجدر بكم طلب التنفيذ لياخذ العبسي حقه الشرعي الصادر به حكم القضاء الاعلى كبقية ابناء القبائل ؟

اذا كان وقوفكم من باب الشفاعه والتوسط فهذا فعل خير ولكنه هو ايضا يتظلم ويطلب ويريد اخذ حقه الشرعي وبحاجه من يقف معه

ذكرتم بالمؤتمر الصحفي ان قضية الداموكي دفتم 300 الف والقائم بجمع الدية ينكر ذلك وذكرتم ان الموضوع بينكم وبين اصاحب الدم فكيف يجمع رشيد بن جمعان اربعه مليون وثلاث ميئة الف ويتوسطون بالسبع ميئه الباقية وتنتهي القضية وانتم تدفعون لصاحب الدم من ورائهم ؟؟ وذكرت بالمؤتمر الصحفي انه باقي 200 الف وعدت بها وسوف تصلهم فما الفائدة والقضية سددت وانتهت بموجب صك تنازل شرعي من دفع الذي وعدت به نرجو التوضيح اكثر ؟

هل ماقامو به ابناء القبيلة لعمل المورث الشعبي بالكويت قبل المنظمة ليس انجازا شارك به ابنا الرشايده بكل الدول لماذا تم تهميشه ولماذا لم يتم دعمه بدون احتلاله وهو يقام لمدة ثلاثة ايام وبه الكثير من الميزات التراثية وحضره شيوخ من ال صباح وتمت تغطيته من قبل التليفزيون الرسمي لدولة الكويت ومرخص ؟

الدور الاجتماعي القبلي من المعروف انه دور شيخ القبيلة هل انتهى دور شيوخ قبيلة بني رشيد بالوطن العربي واذا الاجابه بلاء فماذ خلت لهم الرابطه والشيخه معروفه انها اجتماعية (بشت وزعامه) وهذا ماتم احتلاله من قبل بشوت الرابطه الجدد ؟

اتمنى ان اجد لأسئلتي اجابات مقنعه لكي اقول رايي بالرابطه وانتمائنا لها .


توقيع فارس العبسي

 

 



Facebook Twitter