عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 163  ]
قديم 10-11-2012, 03:58 PM
سعود العبسي
ابن بدوي المظيبري
رقم العضوية : 9837
تاريخ التسجيل : 2 / 3 / 2010
عدد المشاركات : 323
قوة السمعة : 15

سعود العبسي بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي

اقتباس من مشاركة قلم شفاف

شر البلية مايضحك
اشكرك سعد الشويلعي مؤسس هذا الصرح العملاق الذي هو متنفس القبيلة الوحيد وطرحك الشجاع لهذا الحوار الهادف دلالة على علو شأنك وحرصك على اشراك ابناء القبيلة بالتعبير عن آرائهم .
بالطبع النقاش يخص شراكة قامة على حساب مسمى القبيلة وبدأت مشروعها الشخصي بأسم القبيلة وحققت سمعة مشروعها والبعض يطبل لها والعقول المبصرة تنظر بعجب لبعض الفئات الذين يركضون وراء ابواق ناعقة أو بالاصح ناهقة لم نجد لها نفوذ لاماضي ولا حاضر ، طبلت لأشخاص أمتهنوا النصب والاحتيال والضوضاء في زمن غابت فيه الصحوة لبعض الفخوذ الذين يحسون بنقص حاضر وماضي وهرعوا وراء تلك الابواق الناعقة لكي يصححوا مسار القبيلة ويضعوها في مكانها الصحيح وكأنها تائهة وليس لها موطن أو مسار .
أين شيوخ القبيلة ورموزها من حفلاتهم ؟
لا انكر وجود أشخاص طبل لهم في المنتديات على أنهم شيوخ وهم بالفعل أبناء شيوخ ولكن حضورهم غير موفق ، جاءوا بحكم تعزيز موقف السيادة حتى يشار لهم بالمنابر ويهان ماضيهم بتقدم أصحاب الفكرة عليهم وكأنهم ضيوف شرف كسائر ضيوف القبائل الأخرى .
منظمة عبس سابقاً واليوم رابطة عبس الدويلية .
من أول وهلة في تأسيس المنظمة على يد البغيلي ( فارس الانشقاق) " الشريف" حدث الانقسام لعدم تكافؤ غنائم التبرعات وكل واحد منهم يصدر بيانا ويتبرى من الآخر.
هذه أم الفضائح وتفكك الرابطة أو المنظمة من بدايتها ولكن العقول لم تبصر ومن وضع رأيه بالمنظمة سابقاً حورب ولجم ووصف بأوقح الاوصاف من قبل أشخاص عقلياتهم لاتتعدى منضور قبلي بحت .
بدأت الرابطة تتخبط وتعين مستشارين ومتحدثين وكأنهم دولة لها سيادة وقانون ويأتون بالمنابر ويقولون للولاء للدولة أولا ثم للقبيلة .. يا لله العجب .
أضحوكة الدويلة شهيرة على سجين بريدة الذي تعهد أمام وجوه عددا من أعيان القبيلة بدفع الدية المتبقية 300.000ريال وفي النهاية تبراء وانكر مااعلنه امامهم ويأتي ويطالب باقامة حفل لأعتاق رقبة القاتل إلا أن فطنة الوجهاء تجلت وأنكشف الستار وأنكشف أمره وتم طرده .

أستغل طيبة شيوخ وأبناء القبيلة وبدأ حملاته وزمرته لإقامة ملتقي بهدف جمع التبرعات وعلى من ، على حساب أسم القبيلة !!!.
ضعف الثقافة لدى بعض أبناء القبيلة جرهم وراء حملاته بجمع التبرعات وإيداعها بحسابة الخاص والإستفادة من الإيرادات للبذخ والصرف على أبنائه في المدارس عالية التكلفة .
معروف أن جمع التبرعات دون تنظيم وحساب مستقل لا للشخص المعني ممنوع وفق تعليمات المحافظ والمؤسسات النقدية .
في حال فتح صندوق سيكون مخول بالصرف منه ثلاثة أعضاء ( الرئيس - النائب - أمين الصندوق) وبقرار موقع وبمسودات تحمل شعار المنظمة وترخيصها .
هل المنظمة أفصحت عن أمين الصندوق والرئيس والنائب المخولين بالصرف أم أن الحساب لدى الدويلة ويتصرف كيف يشاء في أموال جمعها من أبناء القبيلة أصحاب النيات الحسنة .

منظمة باطلة وأهدافها سياسية بحته ووجودها مثل عدمها .
وهنا أناشد شيوخ الشمل المعنيين ( عبدالرحمن بن براك وفارس بن سمره وبدر الجحيش ) بإقامة دعوى ضد هؤلاء الاشخاص الذين تلبسوا في أسم القبيلة ومن أراد أن يؤسس منظمة عليه أن يختار أسم يروق لأكاذيبة وزيفة ونواياه ونحن أبناء القبيلة لانرضى أن يقوم شخص باستغلال أسم قبيلتنا والزج به في عالم السياسة والنصب والاحتيال .

ولي عودة قريبا باذن الله .
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز الفاضل /قلم شفاف المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ماكان ينبغي منك ياعزيز ان تسرد هذه الاسطرالملية بالاكاذيب المتعمدة التي لاترقى إلى هذا المستوى من التعبير في قلمك الخالي من الاخطاء الاملائية ( أنت أنسان متعلم ولايجوز منك هذا الشتم في هذا المنبر المفتوح للجميع في شخصية هامة ولها قيمتها على مستوى القبيلة بشكل خاص وعلى المستوى الدولي والاقليمي بشكل عام في أسم مستعار - قلم شفاف لامن درى ولامن شاف ؟؟؟؟),ولم تراقب الله سبحانه وتعالى بالكثير عن ماقلت ضد شخصه وكلي يقين بأنك تعرفه جيدا وهو كذلك يعرفك ولكن ليس في هذا الاسم المستعار , وقد تتقابلا في مابعد وتسلم عليه بكل أدب وحترام وتتبادلا الاحاديث الودية في مابينكم ولا يخطر في بالك ان تتحدث معه عن إنجازات الرابطة خلال هذه المدة وتحاول ان تجد منه يبداء بالسؤال عنها ؟؟؟؟0
كيف تقول تملص من دفع 300000 الف ريال ؟؟؟؟؟؟؟ وبعدها تم طرده ؟؟؟؟ والله انها مشكلة كبيرة الله يستر منك ومن أمثالك في هذه الأسما المستعار التي لاترقاء إلى مستوى الحوار الهادف ؟؟0
اللي أعرفه أنه دفع 500000 الف ريال والمستشار بالرابطة الاخ عايش معلا دفع 100000 الف ريال ؟؟؟ وانا شخصيا والله العظيم أنني مادفعت واحد ريال فيها ولاعيب في ذلك ( ماأحد أستعانني ولا طلبوا من كل رشيدي ان يدفع مبلغ معين ) 0
أنت ياعزيزي الغالي المحترم كم دفعت من حسابك الخاص في هذه القضية وفي كل أمانة وصدق ؟؟؟0
وشيوخ شمل بني رشيد وعموم اعيانهم شرفوا حفل رابطة عبس الثاني في دولة الكويت وهذا يعتبر في رايي الشخصي وسام شرف لرابطة عبس والقائمين عليها بحد الخصوص وانجاز من أنجازات الرابطة على المستوى الاعلامي والاقليمي والدولي بشكل عام 0
أنا ما أدافع عن الرابطة او عن مسؤليها لكن يتحتم علي الرد على هذه الاسئل التي لاترقى إلى المستوى المنوط عنها وفي هذا المنبر المفتوح على مصرعيه وبدون أي قيود 0
تحياتي


Facebook Twitter