عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 374  ]
قديم 03-03-2013, 09:42 AM
ولد حايل
عضو شرف
الصورة الشخصية لـ ولد حايل
رقم العضوية : 2704
تاريخ التسجيل : 14 / 11 / 2007
عدد المشاركات : 8,595
قوة السمعة : 25

ولد حايل بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي


تاريخ اليوم :: [ 21 / 04 / 1434 هــ

الاحــــد

03 / 03 / 2013 م ]






ظروف الهلال تغري الرائد .. والاتفاق ينشد التعويض أمام الأهلي
النصر مرشح لإسقاط الوحدة.. والشباب ضيف ثقيل على الشعلة






الرياض- خالد الحربي
تتواصل مساء اليوم (الاحد) مباريات الجولة ال21 من دوري "زين" السعودي للمحترفين إذ ستلعب أربع مباريات تجمع الأولى الرائد والهلال ببريدة، ويستضيف الاتفاق نظيره الأهلي في الدمام، ويذهب النصر لمواجهة الوحدة في مكة المكرمة، ويواجه الشعلة ضيفه الشباب في الخرج.
الشعلة – الشباب على ملعب نادي الشعلة، ستكون الطموحات متقاربة بين الشعلة والشباب، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط، إذ يسعى أصحاب الضيافة الى الثبات في مراكز الوسط، فيما يطمح "الليث" الى خطف الفوز الرابع عشر وتقليص الفارق مع الفتح المتصدر، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب2-1.
ويحتل الشعلة المرتبة العاشرة برصيد 19 نقطة، في حين لدى الشباب 42 نقطة في المركز الثالث.
سيحاول الشعلاويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون انتصار الشعلة مهماً لتعزيز موقف الفريق في منطقة الوسط، وسيعمد المدرب التونسي أحمد العجلاني الى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وتشهد قائمة الفريق عودة الثنائي مسفر البيشي ويحيى كعبي.
وفي الجهة المقابلة، يتطلع الشباب للفوز في اللقاء، ومواصلة زحفه نحو المنافسة بقوة على (الصدارة) وخصوصا أن الفريق حاليا يعيش نشوة الفوز الذي تحقق في بداية مشواره الآسيوي عندما تغلب على الجيش القطري بهدفين نظيفين، ولكن مدرب الفريق البلجيكي برودوم سيصطدم بالغيابات المؤثرة والمتمثلة بالثنائي أحمد عطيف والأرجنتيني تيجالي بداعي الإصابة، والمدافع وليد عبدربه بسبب الإيقاف ومن المنتظر أن يعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان.



"دنيا الرياضة" سلطت عليهم الأضواء
فرق «زين» تستغني عن 13 مدرباً .. ومدربو الفتح والشباب والفيصلي صامدون






مكة المكرمة – تركي الغامدي
تساقط مدربو فرق دوري "زين" واحداً تلو الآخر خلال الجولات الماضية إذ غادروا إلى بلدانهم بعد أن استغنت عنهم إدارات أنديتهم ولم يتبق منهم سوى ثلاثة مدربين؛ هم مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال ومدرب الشباب البلجيكي برودوم ومواطنه مدرب الفيصلي مارك بريس، ورحل 13 مدرباً عن تدريب فرق "زين" ستة مدربين منهم أوروبيون هم مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه ومدرب الأهلي التشيكي جاروليم ومدرب الاتحاد الأسباني كانيدا ومدرب الاتفاق السويسري جيجر ومدرب التعاون المقدوني جوكيكا ومدرب نجران الصربي مايودراج، وخمسة مدربين عرب هم مدربا الوحدة المصري بشير عبدالصمد والتونسي وجدي الصيد ومدرب الرائد التونسي عمار السويح ومدرب الشعلة المصري محمد صلاح ومدرب نجران التونسي خميس العبيدي ومدربان لاتينيان هما مدرب النصر الكولمبي ماتورانا ومدرب هجر البرازيلي باتريسيو.
إدارات الفتح والشباب والفيصلي فضلت الإبقاء على مدربيها فالأول لايزال يحقق نتائج إيجابية مع الفتح قادته نحو صدارة الدوري، أما برودوم فالشبابيون متمسكون به رغم احتلال فريقهم المركز الثالث في الدوري، وبالرغم من نتائج الفيصلي المتدهورة في دوري "زين" والتي جعلته في المركز قبل الأخير إلا أن إدارته فضلت الاستقرار الفني بتمسكها بالمدرب البلجيكي مارك بريس.
بالرغم من رحيل ستة مدربين أوروبيين إلا أن المدرسة الأوروبية لاتزال هي الأكثر استقطاباً من الفرق السعودية بتواجد سبعة مدربين أوروبيين هم مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو ومدرب الشباب البلجيكي برودوم ومدرب الأهلي الصربي أليكس ومدرب الاتحاد الأسباني بينات ومدرب الاتفاق البولندي سكورزا ومدرب الرائد المقدوني كرستوف ومدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس، أما المدرسة التدريبية العربية فأكدت بأنها للطوارئ إذ أستعانت فرق "زين" بخمسة مدربين عرب كبدلاء عن المقالين وهم مدرب الشعلة التونسي أحمد العجلاني ومواطنه مدرب الوحدة خليل عبيد ومدرب التعاون الجزائري توفيق روابح ومدرب هجر المصري طارق يحيى ومدرب نجران الوطني الحسن اليامي، وانضموا لمدرب الفتح التونسي فتحي الجبال الذي يُعد المدرب العربي الوحيد الباقي منذ بداية الموسم، مدرب النصر الأوروجوياني كارينهو وحده من يمثل المدرسة اللاتينية.



أبرز مباريات اليوم







4 مباريات في الجولة 21 من دوري زين اليوم
الرائد يستضيف الهلال.. الشباب يرحل للشعلة.. الاتفاق يستقبل الأهلي.. والنصر يسعى لمسح أحزانه بالوحدة






كتب - عمار العمار:
يحفل دوري زين السعودي مساء اليوم الأحد بأربع مباريات تستكمل معها الجولة الحادية والعشرين التي انطلقت يوم الجمعة الماضية، وستكون لقاءات اليوم مهمة للفرق الباحثة عن اللحاق بمركز مؤهل في دوري أبطال آسيا، ففي الدمام يلتقي الاتفاق بالأهلي في أقوى المباريات فيما يستضيف الرائد نظيره الهلال في بريدة، ويلعب الشعلة مع الشباب في الخرج على أن يرحل النصر لملاقاة الوحدة في مكة المكرمة.
الشعلة × الشباب وفي الخرج يحل الفريق الشبابي ضيفاً ثقيلاً على مضيفه الشعلة في المباراة التي تقام على ملعب الثاني، وتبدو المباراة مهمة للغاية للفريق الشعلاوي الباحث عن تأمين وضعه في الدوري بحثاً عن البقاء والهروب من صراع الهبوط وسيعمل جاهداً على تحقيق النقاط الثلاث التي ستضمن بقاء الفريق بنسبة كبيرة.
في الجهة الأخرى يدخل الفريق الشبابي منتشياً بعودته للانتصارات بعد تحقيقه لانتصار دوري على الهلال 3/2 حافظ به على الأمل في المنافسة على لقب الدوري كما حقق فوزاً آسيوياً على الجيش القطري 2/0 في افتتاحية مبارياته في دوري أبطال آسيا، ويحتل الفريق الشبابي المركز الثالث برصيد 42 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال.



STC تنظم برنامجا تفاعليا للجماهير بمقر النادي
الشباب يُنهي تحضيراته للشعلة.. وتدريبات لياقية لـ«الرويلي»






كتب - ناجي الحقباني:
أنهى فريق الشباب الكروي الأول استعداداته عصر أمس على الملعب الرديف بالنادي , تأهباً للقاء نظيره الشعلة مساء اليوم ضمن الجولة الحادية والعشرين من منافسات دوري زين السعودي.
واشتملت التدريبات على تمارين لياقية تحت إشراف مدرب اللياقة «رينات فليبارت» أعقبها المدرب «ايميلو فيريرا» بتقسيم الفريق إلى عدة مجموعات طبقت عدداً من الجمل الفنية قبل أن يختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على منتصف الملعب، كما تم إخضاع عبدالمجيد الرويلي إلى تدريبات لياقية خاصة.
وفي سياق آخر قامت شركة (STC) الشريك الاستراتيجي لنادي الشباب بتنظيم (برنامج تفاعلي) مع الجماهير الجماهير السعودية بشكل عام على مسرح النادي إذ قدمت الدعوة للجماهير الرياضية السعودية لحضور ومتابعة البث المباشر لمباراة الإياب في دوري أبطال أوربا بين مانشستر يونايتد وريال مدريد ، وذلك في مقر نادي الشباب الثلاثاء المقبل, وسينطلق البرنامج عند الساعة التاسعة مساء وسيكون هناك مفاجآت وجوائز للحضور، يشار إلى أن الدخول لحضور البرنامج سيكون (مجاناً) للراغبين.





الهلال يحل ضيفا ثقيلا على الرائد.. والأهلي المنتشي ينبش جراح الاتفاق





عيسى الحبيب
في مباراة أخرى يستضيف فريق الشعلة على أرضه وبين جماهيره نظيره الشباب في مواجهة مهمة لكلا الفريقين -لقاء يجمع المؤخرة بالمقدمة- ويدخل الشعلة المواجهة بقيادة مدربه التونسي أحمد العجلاني وهو يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة جمعها من 5 حالات فوز و4 حالات تعادل و11 خسارة، ومركزه بالطبع متأخر وإن كان مستواه وأداؤه بدأ في الارتفاع والتحسن التدريجي، وسوف يدخل الفريق اللقاء بكل قواه كونه يسعى للفوز وخطف نقاط اللقاء حتَّى يهرب المؤخرة وهو يعرف جيدًا قوة وخبرة وصعوبة الفريق المقابل. ويلعب الشعلة بطريقة متوازنة 4-4-2 ويعتمد في بناء هجماته على الأطراف وأحيانًا الاختراقات من العمق وإرسال الكرات الطويلة. في حين يدخل الشباب المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة جمعها من 13 انتصارًا وثلاثة تعادلات في مقابل أربع خسائر، وتفصله 10 نقاط عن الفتح المتصدر. ووضع البلجيكي ميشيل برودوم مدرب الفريق الخطة والاستراتيجية التي يضمن بها الفوز خاصة وأن الفريق تصاعد مستواه بشدة بعد فترة تراجع. ومن المتوقع أن يلعب بطريقة 4-4-2 ويعتمد على منطقة المناورة في بناء الهجمة واللعب عن طريق الأطراف والاختراقات العمقية.





النصر يطلب حكاماً أجانب لمباراة الشباب





الرياض - علي المرشود

طلبت إدارة نادي النصر طاقم حكام أجبني لقيادة مباراة فريقها (الخميس) المقبل مع الشباب ضمن الجولة 22 من دوري زين، ورفعت خطاباً للأمانة العامة في الاتحاد السعودي في هذا الشأن، وهي المرة الأولى التي يطلب فيها النصر تحكيماً أجنبياً في هذا الموسم.





الشباب يتأهب لإطفاء الشعلة وخطف "وصافة الهلال"





الخرج: الوطن
يضع الشباب نصب عينه خطف وصافة ترتيب دوري زين للمحترفين، حينما يحل ضيفا ثقيلا على الشعلة، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأخير في محافظة الخرج، ضمن الجولة الـ21 من منافسات الدوري، ولا سيما أنه يتساوى مع الهلال (وصيف الترتيب حاليا) في عدد النقاط ويتخلف في المركز الثالث بفارق الأهداف.
ويدخل الشباب اللقاء منتشيا محليا وآسيويا، إثر انتصارين مهمين حققهما على التوالي، الأول على حساب الهلال 3 /2 ضمن منافسات الدوري، والثاني على الجيش القطري 2/صفر في إطار مسابقة دوري أبطال آسيا.
وينتظر أن يدلف المدرب البلجيكي برودوم، مباراة اليوم بذات طريقة اللعب الماضية التي انتهجها أمام الجيش القطري (4 / 5 / 1) والتي تتحول إلى (4 /3 / 3) حال الهجوم، وتشكيل مباراة الجيش الماضية، والمكونة من وليد عبدالله في حراسة المرمى، وعبدالله الأسطا ووليد عبدربه والكوري الجنوبي كيم كواك وحسن معاذ في خط الدفاع، وأحمد عطيف والبرازيلي فيرناندو وعبدالملك الخيبري وتميم الدوسري والبرازيلي كماتشو في خط الوسط، والأرجنتيني تيجالي في خط المقدمة.
في المقابل، يطمح الشعلة إلى استثمار اللعب على أرضه وبين جماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة، وذلك سعيا للابتعاد أكثر عن شبح الهبوط إلى مصاف دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، إذ إنه يملك 19 نقطة بفارق 4 نقاط عن الفيصلي وهجر (صاحبي المركزين الثالث عشر والثاني عشر).
ويقود الفريق فنيا التونسي أحمد العجلاني، الخبير بأجواء المنافسات السعودية والذي جاء خلفا للمصري محمد صلاح، ويتوقع أن يزج العجلاني بتشكيل مكون من خالد ناصر في حراسة المرمى، وبوامبزانع وراشد الدويسان ويحيى الكعبي وأحمد علي الزاك في خط الدفاع، وبرج معوضة ولاسانا فان ووصل الذويبي ومحمد القرني ويوسف الرشيدي في خط الدفاع، وحسان تيري في خط الهجوم.





أربعة مباريات في دوري زين: مواجهة صعبة بين الاتفاق والأهلي.. الهلال يلاحق بصيص الأمل





الرياض – علي الحدادي
تتواصل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة 21 من دوري زين للمحترفين لكرة القدم بأربع مباريات ، تجمع الأولى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق مع الاهلي في الدمام وفي المباراة الثانية يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الرائد في القصيم وفي المباراة الثالثة يستقبل الوحدة النصر في مكة المكرمة وفي المباراة الرابعة يستضيف فريق الشعلة في الخرج نظيره الشباب.
الشعلة و الشباب يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة على ارض ملعب نادي الشعلة بالخرج نظيره الشباب ، وسيدخل الشعلة للقاء وهو يحتل المركز العاشر وفي رصيده 19 نقطة، وسيلعب بطريقة (1-5-4) وسيلعب مدربه التونسي أحمد العجلاني من اجل تحقيق الفوز للهروب من منطقة الخطر وركز على إغلاق المناطق الخلفية واللعب على الكرات المرتدة ، وسيركز ايضا بفرض رقابة على ناصر الشمراني وتيجالي وكماتشو للحد من خطورتهم، فيما سيدخل الشباب اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 42 نقطة وسيلعب مدربه البلجيكي برودوم بطريقة (2-4-4) وسيزج بالعائد نايف القاضي بدلا من الموقوف وليد عبدربه في خط الدفاع بجاب الكوري كواك والاسطا وحسن معاذ وفي الوسط عطيف وكماتشو وعمر الغامدي تميم الدوسري وتيجالي وناصر الشمراني وسيعتمد على لعب الكرات الطويلة من كماتشو لاستغلال سرعة الشمراني وكذلك الكرات العرضية التى يجيدها تيجالي الكرات الهوائية بالإضافة التي تسديد المباغت والكرات الثابتة من كماتشو.





(4) لقاءات في الجولة (21) لدوري زين .. الأهلي في ضيافة الاتفاق.. والهلال طامع في نقاط الرائد





تقديم - علي العكاسي :
تستكمل الجولة الحادية والعشرون لدوري زين للمحترفين عبر مرحلتها الثالثة اليوم الأحد ركضها ومنافساتها المحتدمة بأربع مواجهات مثيرة ومتباينة في مستوياتها الفنية والنتائجية .. وتأتي مباراة الاتفاق بالأهلي من أهم لقاءات اليوم وتجيء مواجهة الهلال بالرائد في المرتبة الثانية أهمية وإثارة .. فيما يبقى لقاء النصر بالوحدة والشباب بالشعلة وبحسب النتائج والمراتب من طرف واحد .
الشعلة × الشباب يسعى الشباب اليوم ومن امام شعلة الخرج إلى إحداث فوز منتظر يتقدم من خلاله نحو المزاحمة على صدارة الترتيب .. خصوصا وهو يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة ومنتشيا بفوزه الأخير على الهلال بثلاثة أهداف لهدفين وقد يعود من الخرج منتصرا بكوكبته التي تتميز بخبراتها وإمكاناتها عن الشعلة بقيادة هداف الفريق الشمراني وتيقالي والمهاجم الجديد والمؤثر مهند عسيري وفي منطقة المناورة العطيف وكماتشو وماجد المرحوم وفرنالدو .. فيما تبقى أطرافه الدفاعية من أهم الخطوط الفاعلة في قلب النتائج وتطبيق العمليات الميدانية والماثلة في حسن معاذ والأسطا وقد يبقى متوسطا الدفاع هى الأضعف في منظومة الفريق ودائما ما يرتكبا المزيد من الأخطاء وخصوصا وليد عبد ربه فيما يعود وليد عبد الله حارسا مطمئنا لمرمى الشباب بعد أن حل بديلا لحسين شيعان في اللقاءات الأخيرة .. في حين يعتمد فريق الشعلة صاحب المركز العاشر والنقاط التسع عشرة على الكرات الخاطفة والسريعة والتي يبرز فيها الهداف حسن الطير والمحترف لاساني والمدافع الزعاق الذي يجيد الحالات المرتدة ويحولها أحيانا إلى أهداف ومكثفا كالعادة لمناطقه الدفاعية والحد من الوصول للمرمى بالرقابات والضغط على حامل الكرة .. وفي كل الأحوال تبقى التوقعات متجهة للفريق الشبابي في حسم نتيجة هذه المواجهة.





الشباب والهلال في محطتي الشعلة والرائد
الاتفاق عنوان الأهلي.. والوحدة يريد النصر






إبراهيم الموسى (الرياض)
تستكمل مساء اليوم وعند الساعة 8:25 منافسات الجولة 21 لدوري زين السعودي للمحترفين، حيث ستقام أربعة لقاءات، ففي الدمام يلاقي فريق الاتفاق ضيفه فريق الأهلي في مقابلة متكافئة بينهما، ويقابل فريق النصر مستضيفه فريق الوحدة في منازلة تميل كفتها للضيوف، بينما يسعى فريقا الهلال والشباب لمواصلة مطاردتهما للمتصدر على حساب مستضيفيهما فريقا الرائد والشعلة.
الشعلة x الشباب ويشد فريق الشباب رحاله إلى الخرج لملاقاة مستضيفه فريق الشعلة على ملعب نادي الشعلة في منازلة تميل كفتها للفريق الضيف.
يدخل فريق الشعلة المنازلة بعد أن خرج من موقعة بريدة متعادلا مع فريق التعاون بهدف لمثله ليرتفع رصيده إلى 19 نقطة حافظ بها على المرتبة العاشرة، ويدرك مدرب الفريق التونسي أحمد العجلاني صعوبة مهمة لاعبيه وهم يلاقون فريقا باحثا عن المنافسة على بطولة الدوري، ولكنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أقلها خطف نقطة من فم الليث تؤمن وضعهم في قادم الجولات مستثمرا عاملي الأرض والجماهير، ويتوقع أن ينتهج العجلاني طريقة 4/2/3/1، ويبرز في فريق الشعلة مامادو كندو ولاسانا فاني ووصل الذويبي وأحمد الزعاق وحسن الطير.
على الطرف الآخر، لن يجد مدرب الفريق الشبابي البلجيكي برودوم بدا من السعي لكسب هذه المنازلة وإضافة نقاطها لمصلحة فريقه بعد أن نجح في التغلب على الفريق الهلالي في الجولة السابقة 3/2 ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة حل بها في المرتبة الثالثة وبفارق الأهداف عن الوصيف الفريق الهلالي، وهذا ما يعني بحثه عن الفوز ولا غيره لخطف العلامات كاملة للبقاء في أجواء المنافسة مستثمرا ارتفاع روح لاعبيه المعنوية بعد تغلبهم آسيويا على فريق الجيش القطري بهدفين دون رد.



* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *


توقيع ولد حايل