عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 09-07-2012, 02:00 PM
بندرأبن طريف المظيبري
عضو سوبر
الصورة الشخصية لـ بندرأبن طريف المظيبري
رقم العضوية : 12024
تاريخ التسجيل : 22 / 12 / 2010
عدد المشاركات : 7,058
قوة السمعة : 21

بندرأبن طريف المظيبري بدأ يبرز
غير متواجد
 
Icon33 إطلاق «أي باد» صغير سيدمر منافسيه في السوق

( نيويورك - CNN )
تشير بعض المعلومات المسربة من داخل عملاق التكنولوجيا، شركة ابل، الى أن الشركة تعتزم إصدار الكمبيوتر اللوحي «اي باد» بحجم صغير، سيعتبر تحديا كبيرا لمختلف الشركات في سوق الاجهزة اللوحية.

واشار تقرير نشر في مجلة تايم الاميركية، الشقيقة لــCNN، الى ان «اي باد» لوحي بحجم اصغر متقارب مع منافسيه مثل اجهزة امازون كيندل فاير، وكمبيوترات بارنس اند نوبلز اللوحية، بالاضافة الى الجهاز اللوحي المتوقع اطلاقه من قبل غوغل تحت اسم «نيكسوس 7»، سيضع المزيد من العراقيل والصعوبات امام هذه الشركات بالحصول على حصة سوقية اكبر.

وبين التقرير ان المعلومة المسربة تشير الى امكانية اطلاق شركة ابل لجهازها اللوحي «اي باد» بحجم يقارب 20 سنتيمترا. (الصورة).

وتشير الانباء الى امكانية وصول سعر الجهاز اللوحي المصغر من ابل الى نحو 200 دولار، الامر الذي سيوجه ضربة قوية لباقي الشركات المنافسة في السوق.

وجاء في تقارير منفصلة نشرت على المجلة ان الجهاز اللوحي الصغير سيكون له المواصفات والتقنية العالية ذاتها التي يتمتع بها شقيقه الاكبر بحجم 24.6 سنتيمترا، حيث ان الاختلاف سيكون فقط في الحجم من الناحية التقنية.

وبين التقرير ان الجهاز اللوحي الاصغر حجما، الذي من المتوقع ان يطلق عليه اسم اي باد المصغر «mini I pad»، سيتراوح سعره بين 200 و250 دولارا، اي انه بنصف سعر الجهاز الحالي