عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 22-06-2012, 11:34 AM
ولدعبس
عضو فعال
رقم العضوية : 3497
تاريخ التسجيل : 4 / 2 / 2008
عدد المشاركات : 299
قوة السمعة : 17

ولدعبس بدأ يبرز
غير متواجد
 
Fastnews محمد مرسي حاكم مصر الجديد من قبيلة بني رشيد
سلطت شبكة "بى بى سى" البريطانية الضوء على السيرة الذاتية لمرشحى الرئاسية الدكتور محمد مرسى عيسى الرشيدي

وقالت "بى بى سى" إن الدكتور محمد مرسى عيسى العياط الرشيدي
وشهرته محمد مرسى ولد فى 20 أغسطس 1951 بقرية العدوة، محافظة الشرقية، ونشأ وسط عائلة بسيطة، إذ كان والده فلاحا فيما كانت والدته ربة منزل.

وتزوج مرسى عام 1978 وله خمسة أولاد وثلاثة من الأحفاد وتنشط زوجته التى لم تكمل الدراسة الجامعية فى العمل الدعوى والاجتماعى من خلال قسم التربية بجامعة الإخوان المسلمين، وحصل اثنان من أولاده على الجنسية الأمريكية بالميلاد.

ونقلت "بى بى سى" عن أحمد ربيع من المركز الإعلامى لحزب الحرية والعدالة قوله اليوم الاثنين، "إن مرسى عرض عليه الحصول على الجنسية الأمريكية أثناء وجوده فى الولايات المتحدة، لكنه رفض ذلك".

وانتقل الدكتور محمد مرسى إلى القاهرة للدراسة الجامعية بكلية الهندسة من عام 1970 وحتى 1975 حيث تخرج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وعين معيدا بها، وسافر مرسى إلى الولايات المتحدة عام 1978 للعمل وإكمال الدراسة وحصل على الماجستير فى الطاقة الشمسية عام 1978 ثم حصل على الدكتوراه عام 1982 فى حماية محركات مركبات الفضاء، كما نفت حملته مؤخرا أن يكون قد عمل فى وكالة ناسا فى أوائل الثمانينيات.

وتعرض محمد مرسى لمضايقات السلطات تحت حكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما حوكم عدة مرات مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين التى كان يشار إليها قبل الثورة بـ "المحظورة".

وسجن مرسى عام 2006، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية فى منزله، ثم عادت السلطات إلى اعتقاله أيضا فى يناير عام 2011 قبيل اندلاع الثورة التى أطاحت بالرئيس مبارك فى فبراير من العام ذاته.

وخاض محمد مرسى الانتخابات الرئاسية مرشحا عن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر)، وكان الحزب قد أعلن فى 7 أبريل 2012 عن ترشيحه محمد مرسى احتياطيا لمرشح الجماعة والحزب خيرت الشاطر، الذى استبعدته لجنة الانتخابات الرئاسية لاحقا لأسباب قانونية وأصبح مرسى المرشح الرسمى للحزب والجماعة.








منقول