عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 03-09-2006, 12:42 AM
ابوصالح
شـــاعـــر
الصورة الشخصية لـ ابوصالح
رقم العضوية : 93
تاريخ التسجيل : 19 / 8 / 2006
عدد المشاركات : 996
قوة السمعة : 18

ابوصالح بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي بدء تداول إعمار

بدء تداول إعمار 16 شعبان وتوقعات ببلوغ سعر السهم 120 ريالاً


توقعت مصادر مطلعة بأن تطرح اسهم شركة اعمار كي أس ايه. مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للتداول ابتداءً من يوم السبت المقبل 16 من شهر شعبان الجاري وقد سبق ان اودعت ادارة تداول مؤخراً اسهم اعمار المدينة الاقتصادية الى قاعدة البيانات لدى تداول ومن خلال ذلك تم تحديث 005ر844ر2 محفظة لدى جميع البنوك المحلية.

وبلغ عدد المحافظ الاستثمارية الجديدة التي تم انشاؤها 151ر516 محفظة وتم توزيع جميع بيانات الخاصة بالمكتبة على البنوك بالاضافة الى ما خصص لهم الى محافظهم الاستثمارية لديهم وتحديث انظمة البنوك الداخلية تمهيداً لبدء التداول على اسهم شركة اعمار المدينة الاقتصادية بعد استكمال الاجراءات النظامية.

وتوقع متعاملون في سوق الاسهم السعودي ان يصل سعر السهم في يوم بدء التداول من 80 الى 120 ريالاً للسهم الواحد.

من جهة كشف عدد من المتداولين في سوق الاسهم في عدد من البنوك بالمنطقة الشرقية عن بيع سهم اعمار في تداول بين مستثمرين (مضاربين) في سوق سوداء خلال الايام الماضية بمبالغ تراوحت ما بين 60 الى 100 ريال. وأكد عدد من المضاربين ان البيع تم بين مكتتبين ومضاربين ورصدت (المدينة) من خلال جولة لها على بعض البنوك حيث تبين انه مع اقتراب موعد طرح اسهم اعمار للتداول في سوق الاسهم السعودية بدأت تظهر سوق سوداء لسهم اعمار ظاهرة اعتدنا عليها مع اقتراب تداول اسهم الشركات الجديدة والسوق السوداء لسهم اعمار وصل الى 160 ريالاً في بعض المفاوضات هذا كحد اعلى وحد ادنى وصل الى 80 ريالاً و100 ريال. وقال محمد الايداء ومحمد العوض بانهما مكتتبان في اسهم اعمار ولديهما مجموعة اسهم وانهما قاما ببيع اجزاء من أسهمهما بأسعار متفاوتة تتراوح ما بين 80 ريالاً الى 120 ريال وقالوا نتوقع ان تشهد ارتفاع معين نزولها في التداول يذكر ان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية طرحت 255 مليون سهم تمثل 30% من رأس مالها. وتمثل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي ستقام في مدينة رابغ المطلة على البحر الاحمر ثاني استثمار اماراتي في شركة مساهمة عامة بمشاركة الحكومة مع شركاء سعوديين آخرين والمشروع يقام تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار براسمال 5ر8 مليار ريال فيما يتوقع ان يبلغ اجمالي تكلفة المدينة اكثر من 100 مليار ريال على مساحة 55 مليون متر مربع.



منقول

الموضوع الأصلي: بدء تداول إعمار | | الكاتب: ابوصالح | | المصدر: شبكة بني عبس




Facebook Twitter