عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 7  ]
قديم 13-10-2011, 11:18 PM
برق الشمال
باحث بالتـاريخ ومــراقباً عاماً للبحوث التاريخية
رقم العضوية : 210
تاريخ التسجيل : 6 / 9 / 2006
عدد المشاركات : 1,076
قوة السمعة : 19

برق الشمال بدأ يبرز
غير متواجد
 
مشاركة

اقتباس من مشاركة محقق تاريخي

توجد نقطه بغاية الأهميّه بالكتاب , و لو أن المؤلف يعتبر ناقل ؛ فقد نقل لنا الحقيقه .



أولاً : اشكر الأستاذ | برق الشمال عندما ركز على نقطة : (ذوو) , فكلمة (ذوو) مثل : (بني , آل) أي : سلالة أناس من جد واحد , و هذا يثبت لنا بأن الصياد هم سلالة رجلاً من بني رشيد , لا كما يزعم المدعو | رباح القوبع بأنهم أحلاف! .

ثانياً : مالذي جعل المدعو | رباح القوبع يقول : بأن الصياد أحلاف؟ .

صراحه ما جعل القوبع يتقوّل بمثل هذا ؛ إلّا سبب واحد , و هو أنه كان يمهد لعمليّة فصل العونه من الرشايده! , فلو قرأنا كتابه : ((قبيلة الرشايده)) لرأينا به عجب العجاب , فقد وضع عنواناً يؤكد فيه أن القبائل العربيّه ما هم في طبيعة الحال إلّا أحلاف! (1) .

ثم عرج على الصياد و جعلهم أحلاف قبليّه , لا أكثر , عندما قال : ((صياد هذا لقب و ليس بأصل و هم فروع من قبائل عربيّه تجمعت و تحالفت مع المسيلم و أُطلق عليها (صياد) من الاصطياد)) (2) .

لا أعلم أين دليله فيما قال! , بل الرجل يهذري بشيء غير معقول , فهو لم يسند كلامه لدليل ثابت , مثل : ((مصادر تاريخيّه من مخطوط و وثائق , أو نتائج الحمض النووي)) , بل يلقي الكلمه دون تحقيق أو تمحيص! , فمثل هذا يجب أن تُرفع عليه قضيّه لأنه يحاول بكل الوسائل أن يشتت القبيله .

نتائج الحمض النووي -حتى الآن- تثبت أن قبيلة الرشايده هم أبناء سلالة رجلاً واحد هو : رشيد "الزول" , و هذا يؤكد بأن كلام القوبع ما هو في حقيقته إلّا ضرب خيال , فهو يحاول جعل قبيلة الرشايده تجمع عربي من عدنان و قحطان كما يؤكد في كتابه (3) .


كل هذا لأجل نقطه واحده لا أكثر , و هي جعل فخذ العونه ليس من قبيلة الرشايده , و هذا هو طموحه الحقيقي , و قد أكد لنا هذا الزمن , و نحن نؤكد بأن العونه هم بالأساس من قبيلة الرشايده ؛ كما أكد ذلك المصادر التاريخيّه و معامل الحمض النووي , و من أشهر هذه المصادر :

- كتاب : (من دمشق إلى الرياض عبر الصحراء) , لليتشمان .
- كتاب : (عرب الصحراء) , لديكسون .
- كتاب : (بلدة <البرود> موقعا , و تاريخا , و سكانا) , لحمد الجاسر -رحمه الله- .

كما أن نتائج الحمض النووي أكدت بأن العونه جزء لا يتجزء من قبيلة الرشايده , و أنها بنفس الوقت ليست قريبه من مشجرة الأشراف الجينيّه , كما أن المستفيض عند الناس بأن العونه من الرشايده ؛ سوى خاصه أم عامه , و من أشهر أهل الخاصه (حمد الجاسر -رحمه الله-) .

كما أن وجهاء و مشائخ و أهل الحل من العونه ؛ يؤكدون بأنهم من الرشايده و ليس من الأشراف كما يزعم القوبع , أنظروا :




كل هذا يؤكد بأن العونه , و من قبلها ذوو صياد ما هم في حقيقة الأمر إلى رشايده , و من سلالة رشيد "الزول" , و من هنا أنا أطالب من المدعو | القوبع ؛ كف أذاه و محاولته تفتيت القبيله .



______________________



(1) كتاب : (قبيلة الرشايده) , الجزء الأول , الطبعه الأولى , صفحه : 17 - 23 .
(2) كتاب : (قبيلة الرشايده) , الجزء الأول , الطبعه الأولى , صفحه : 205 , بالهامش .
(3) كتاب : (قبيلة الرشايده) , الجزء الأول , الطبعه الأولى , صفحه : 29 .
بارك الله فيك لقد وضحت نقاط في غاية الأهمية يجهلها االكثير منا! منها محاولات إدعاء رباح القوبع أن أكبر فروع الرشايدة في شرق الجزيرة العربية(صياد) مجموعة من الأحلاف ماهو إلا أفتراء وتزوير وتمهيد لمؤامرة تحاك في الخفاء .. أشكرك على ملاحظاتك الدقيقة وإذا عرفنا السبب بطُل العجب.