عرض مشاركة مفردة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 22-05-2011, 01:05 PM
راعي السفاري
عضو فضي
الصورة الشخصية لـ راعي السفاري
رقم العضوية : 1540
تاريخ التسجيل : 29 / 5 / 2007
عدد المشاركات : 815
قوة السمعة : 18

راعي السفاري بدأ يبرز
غير متواجد
 
الافتراضي رديني الرشيدي باع 24 رأساً من «الفحول النادرة» بقيمة 94 ألف دينار (مليون و 290 الف ر)







- رديني الخنفور: السلالات المباعة كويتية خالصة تهافت على شرائها «أصحاب الحلال»

- حميدي العدواني: حضور جماهيري كبير من جميع دول الخليج

- خالد الخنفور: أسعار البيع ليست غريبة على هذه الأصناف المتميزة

- عذبي الراجحي: اشتريت أحد الفحول بمبلغ 9 آلاف دينار

- مرزوق الوطري: أعمار «الحلال» تتراوح بيم 6 و10 أشهر

- سالم الشمري: الأصناف المباعة طيبة ومعروفة عربياً


كتب نايف كريم:

24 صنفاً نادراً من الفحول المميزة بيعت بـ 94 الف دينار ( مليون و 290 الف ريال ) في البيعة الموسيمة التي اقامها رديني الخنفور الرشيدي في مزاد مرزوق الوطري الرشيدي مساء امس الأول بمنطقة كبد على الفحول النادرة داخل حلبة ليستطيع الحضور مشاهدتها والتي قام بتملكها بعض التجار قبل سنوات وقاموا بتربيتها والمحافظة عليها وعدم ادخال أي نوع آخر بتركيبتها لتحافظ على جمالها وطولها وتميزها حتى جنوا منها ما يقومون ببيعه.
وقال صاحب بيعة الموسم المربي رديني الخنفور ان اصحاب الحلال في دول الخليج والكويت خصوصا لديهم توجه حاليا للحصول على هذه الخراف التي تمتاز بالجرجور والرأس الذي يعطيها جمالاً ويميزها عن غيرها مشيرا الى ان هذه البيعة هي الثانية وهناك بيعة ستكون بشهر رمضان القادم.
واضاف الخنفور انه خلال بيعة الموسم «جذعان من نوع فاخر» بحضور اصحاب الحلال من دول مجلس التعاون تم عرض 27 رأساً من الخراف وتم بيع 24 رأساً بمبلغ 94 الف دينار وثلاثة خراف وصل سعر المزايدة عليها 33 الف دينار كما تمت المساومة على احد هذه الخراف الثلاثة بـ 13 الف دينار ولم يتم بيعه لانه يساوي اكثر من هذا المبلغ.مشيرا الى ان الانتاج الذي يباع اليوم هو انتاج كويتي بكل فخر حضر له اصحاب الحلال من دول الخليج للحصول عليه فهذه السلالة محافظ عليها من قبل بناتها واخواتها ولم يدخل عليها أي شيء من الخارج.
من جانبه قال حميدي العدواني ان هذه البيعة مميزة لما شملت من حضور لاخواننا بدول مجلس التعاون للحصول على هذا الصنف لأن اصحاب الحلال يريدون الحصول على هذا النوع الذي يعود لسلالة المرحوم مسهوج الشتيوي الذي اخذ منها الاخ رديني الخنفور وحافظ عليها وانتج منها هذا الانتاج الطيب حيث كان أصحاب الحلال ينتظرون هذه البيعة منذ اكثر من سنة ونصف لشراء هذا الصنف مشيرا الى اننا اليوم بمهرجان كبير وسط هذا الحضور الكبير من البلاد وخارج البلاد.
وبدوره قال خالد الخنفور ان هذه البيعة ينتظرها أصحاب الحلال منذ وقت طويل للحصول على هذا الصنف المميز من الخراف مشيرا الى ان الاسعار التي بيعت بها هذه الخراف ليست بغريبة على هذا الصنف فاصحاب الحلال هم أعلم اين يدفعون اموالهم لما يعود عليهم بالخير الكثير من وراء هذا الصنف الطيب.
من جهته قال عذبي الراجحي لقد اشتريت احد الفحول بمبلغ 9 آلاف دينار وذلك لمعرفتي بهذا الصنف الطيب والسلالة التي يعود اليها والتي تتميز بجمال الرقبة والرأس والطول وهذا مادفعني لشراء احد هذه الفحول لوضعها مع الاغنام الموجودة عندي لكي استطيع الحصول على انتاج طيب من خلالها.
اما المربي سالم الشمري الذي حضر لمشاهدة البيعة الموسمية فقال ان هذه الفحول تعود الى سلالة طيبة ومعروفة لدى اصحاب الحلال وجميعهم يتمنى ان يملك ولو واحداً من هذه الفحول الطيبة لمعرفته بالانتاج الذي تعود به عليه شاكرا صاحب البيعة رديني الخنفور على مايقوم به من محافظة على هذا الصنف وانتاجه كل عام ليتسنى لجميع اصحاب الحلال الحصول عليه.
بدوره قال الدلال مرزوق الوطري الذي اشرف على التحريج لهذه الفحول وبيعها للحضور ان هذا المزاد يقام سنويا بدولة الكويت ودول الخليج ويحضره اصحاب الحلال من جميع دول الخليج ويباع الحلال باسعار غالية لتميز هذا الصنف ومابيع اليوم هو انتاج 2010 وبيع 24 فحلاً اعمارها تتراوح من 6 الى 10 شهور وقد كان الاقبال كبيراً ومميزاً، مشيرا الى ان الانتاج الكويتي مميز وهذه الاسعار التي تسمعون بها اليوم هي ليست اسعار خراف تباع ليؤكل لحمها بل من اجل الحصول على الصنف الطيب والمميز الذي يعود على صاحبه بالخير الكثير.
واضاف ان هذا الصنف موجود قبل 200 سنة وتسسلسل من صفوق بن مرشد الى مسهوج الشتيوي حيث لاتزال هذه السلالة موجودة عند ابناء مسهوج الشتيوي ورديني الخنفور الذين لايزالون يحافطون على هذا الصنف من خلال التركيبات الخاصة بالفحل، مشيرا الى ان وصول هذه الفحول لهذه الاسعار بسبب ندرتها.






أسعار الفحول

-1 فيصل المويزي قام بشراء احد الفحول «10 الاف دينار».
-2 عذبي الراجحي قام بشراء احد الفحول «9 الاف دينار».
-3 مرضي بن سفر قام بشراء احد الفحول «8100 دينار».
-4 راشد العجمي قام بشراء أحد الفحول «5500 دينار».
-5 فلاح بن عدهان قام بشراء أحد الفحول «5000 دينار».
-6 وليد المجر قام بشراء أحد الفحول «4500 دينار».
-7 مبارك صالح قام بشراء أحد الفحول «4000 دينار».
-8 مبارك الشبال قام بشراء أحد الفحول «3800 دينار».
-9 ابراهيم العساكر قام بشراء أحد الفحول «3700 دينار».
-10 عيد العريدي قام بشراء أحد الفحول «3600 دينار».
-11 هزاع عايد قام بشراء أحد الفحول «3400 دينار».
-12 فلاح بن عدهان قام بشراء أحد الفحول «3300 دينار».
-13 بن جمهور قام بشراء أحد الفحول «3000 دينار».
-14 جاسر الخالدي قام بشراء أحد الفحول «3000 دينار».
-15 مبارك صالح قام بشراء أحد الفحول «2900 دينار».
-16 خالد عيسي قام بشراء أحد الفحول «2700 دينار».
-17 عبدالله السماك قام بشراء أحد الفحول «2500 دينار».
-18 احمد الرقاص قام بشراء أحد الفحول «2300 دينار».
-19 جاسر الخالدي قام بشراء أحد الفحول «2100 دينار».
-20 فهد غنيم قام بشراء أحد الفحول «2000 دينار».
-21 مبارك صالح قام بشراء أحد الفحول «2000 دينار».
-22 ارشيد الغواص قام بشراء أحد الفحول «2000 دينار».
-23 احمد الصانع قام بشراء أحد الفحول «1600 دينار».
-24 بيع أحد الفحول «5800» دينار.
كما قام صاحب البيعة رديني الخنفور بعرض «3» فحول من الصنف الطيب وصل عليها السوم «33» الف دينار ولم يتم بيعها وتم اعادتها الى مربطها داخل الشبك




توقيع راعي السفاري