صعدت نوال السياره ثم قالت"ماشاء الله....سامي اللي بياخذني اليوم! معجزه"
سامي"لا معجزه ولا شي...أبوي مسافر للشرقيه ..وأخوي عبدالله عنده عمل..وما فيه الا أنا اللي مجبر أجيبك"
نوال"لكن تأخرت علي نصف ساعه"
كان سامي ينظر إلى سيارة الجمس والتي صعدت فيها نهى ثم سأل أخته"من صديقتك هذي؟"
تطلعت نوال إلى حيث كان سامي ينظر ثم قالت"هذي صديقتي نهى"
سامي"ماشاء الله...جمس أخر موديل وسايق...أكيد بنت عز"
نوال"يس أبوها مدير شركه كبير...وساكنه بقصر"
سامي"غريبه..ودامها بنت عز ليش تدرس بمدارس حكوميه"
هزت نوال كتفيها قائله"أبوها رافض انها تدرس بمدارس أهليه"
تحرك سامي بسيارته يتبع الجمس فسألته نوال مستنكره"انت وين رايح؟"
سامي"أبشوف وين تسكن بنت العز هذي...شكلها تكذب عليك"
وصل سامي إلى أحد أرقى الأحياء في الرياض وسار خلف السياره التي تقل نهى حتى وصلت إلى منزلها الضخم.
قال سامي مبتسما"والله وطلعت بنت عز صدق"
قالت نوال بانتصار"قلت لك"
سامي"دامها تسكن في الحي الراقي هذا...ليش تدرس بمدرسه في حي بسيط وبعيده عن بيتها"
قالت نوال بغرور"كله عشاني"
قال سامي بعد تفكير عميق"أجل هذي نهى صديقتك من أيام الابتدائي...أكيد مكالمات مع بعض"
نوال"طبعا...وأنا بعد مسجلتها عندي بالماسنجر"
سامي"أها...كنت أحسب الماسنجر فيه بنات خالتك بس"
نوال"ونهى فيه بعد...هي الصديقه الوحيده طبعا...وتحب دايم انني أدللها وأقول لها نانسي"
سامي بابتسامه شيطانيه"ليش؟"
نوال"لأنها تشبه نانسي المغنيه..وهي مولعه فيها"
سامي"ومن زين نانسي عشان تتشبه فيها"
نوال"كل البنات يتمنون انهم مثل نانسي...وحنا في المدرسه نسمي نهى نانسي"
سامي"آها...الله يخليكم لبعض"
ابتسمت نوال مسروره"آمين"
وصل سامي ونوال إلى منزلهما .طلب سامي من نوال أن تصنع له عصير فراوله المفضل لديه.
اتجهت نوال إلى المطبخ بينما اتجه سامي إلى غرفة نومها.شغل جهاز الكمبيوتر ثم دخل على ماسنجر أخته
فقد كان يعرف كلمة السر حيث أنه هو من أسسه لها بعد الحاح منها ووعد بأن لا تضيف سوى قريباتها.
نظر إلى القائمه ثم ابتسم بانتصار حين وجد اسم نانسي .أخذ الايميل ثم أغلق الجهاز بسرعه.
************************************************** *******************
قالت نوره بحزن"أنت تو جيت...وتبي تروح"
ماجد"حياتي هذا العمل..وحنا عندنا مهمه الليله"
نوره"انت لقمتين على بعض ما أكلت"
ابتسم ماجد وقال هامساً"شوفتك تشبعني"
قالت نوره بألم"يعني ما راح أشوفك الليله"
ماجد"يمكن أجي آخر الليل...وبعدين ما أبيكِ تتضايقين...مو زين عشان ولي العهد"
ابتسمت نوره ثم قالت بدلال"هذا اللي هامك"
قال ماجد برقه"لا والله انتي اللي أنا أهتم لها...صحتك عندي بالدنيا"
نوره"الله يخليك لي"
ماجد"آمين ويخليكِ لي...يالله أنا تأخرت"
نوره"ما تبي أسوي لك شي بعد ما تجي"
ماجد"ما أبي الا سلامتك..أهتمي بنفسك وبخالد الصغير"
نوره"من الناحيه هذي لا تشيل هم..لكن نفسي أسوي لك شي"
ابتسم ماجد قائلاً"اذا ولا بد...كيكه بالفانيلا...اللي أحبها"
ابتسمت نوره قائلا"من عيوني"
ماجد"تسلم لي عيونك...ولا تسوين شي انتي اجلسي على الكرسي مثل الملكه وخلي الخدامه هي اللي تجهز كل
شي"
نوره"مستحيل....الكيكه ما أحد يسويها غيري"
ماجد"الله لا يحرمني منك...تصدقين يا نوره ما أبي من هالدنيا إلا إني أشوف ابتسامتك"
نوره"وانت معي الابتسامه ما تفارقني"
تطلع إليها ماجد ثم قال"لا تناظرين لي بعيونك الحلوه والا ترى بتأخر على العمل"
ضحكت نوره ثم قالت"أجل بسرعه روح...الله يحفظك"
خرج ماجد بينما ذهبت نوره إلى المطبخ وهي تدندن بسعاده.
************************************************** ******************
كانت مها بمكتب سلمان تتحدث معه عن ترتيبات الحفل.
مها"الحلويات من سعد الدين والقباني"
سلمان"أوكي راح أعطيكِ الفلوس واشتري اللي تبين"
تطلع إليها صامتاً ثم قال "يالله يا مها..أنا عندي شغل..وانتي أكيد يبونك بقسمك"
قالت مها بألم "تبي الفكه مني"
ابتسم سلمان ثم قال"احنا ايش قلنا...العمل عمل"
مها"والله ما توقعتك معقد يا سلمان"
سلمان"خلاص ولا تزعلين...أمري يا عيون سلمان"
ضحكت مها قائله"ايه...الكلام الرومنسيه بالغصب تطلعه"
سلمان"راح تسمعين أحلى كلام لكن بعد الزواج"
دخل اثنان من الرجال ومعهما شرطي ثم قال أحدها"أنت سلمان الـ( )"
وقف سلمان ثم قالت متعجباً"نعم أنا...أي خدمه"
الرجل"عندنا أمر بالقبض عليك"
شهقت مها بينما قال سلمان"ليش؟! فيه شي ضدي"
قال الآخر"أكيد يا دكتور والا ما شفتنا عند مكتبك"
سلمان"ايش اللي صاير بالضبط"
أحد الرجال"أنت أعطيت أوامرك بفتح الأجهزه عن أحد المرضى وبكذا عجلت في موته"
مها"هذا ميت دماغياً أصلاً"
صرخ بها سلمان"أنتي اسكتي ولا كلمه"
سلمان"مستحيل يا أخوي أعطي الاوامر بكذا...وبعدين أي مريض تقصد..أكيد مو في قسمي"
قال الرجل"المريض موجود عندك في غرفه (15) كان يعاني من غيبوبه وانت أعطيت اوامرك
برفع الاجهزه عنه بعد شهر من توقيع الورقه"
صرخ سلمان مستنكراً"مستحيل أسوي زي كذا..وبعدين أنا ضد رفع الأجهزه عن مريض
أياً كانت حالته"
الرجل"الكلام هذا تقوله عندنا مو هنا"
دخل المدير العام للمستشفى ثم قال"سلمان انت ايش سويت؟"
سلمان"علمي علمك...اتهموني الرجال بشي أنا ما أدري عنه..."
المدير"مسؤول قسم بكامله ما تدري عن اللي يدور حولك"
سلمان"أكيد الموضوع فيه لبس...يا مدير مستحيل أعطي أوامر برفع الأجهزه وانت تعرفني زين"
مها"يا دكتور أبو بندر سلمان كان باجازه أمس وما داوم"
أبو بندر(المدير) "كان المفروض يطلع على الأقسام من بدري مو يجلس في مكتبه هنا"
سلمان"عذرا يا أبو بندر...انت من قال لك الخبر"
أبو بندر"الدكتور أحمد كان عندي قبل شوي هو اللي قال لي"
سلمان"أها دام فيها الدكتور أحمد...أذن الموضوع فيه لبس"
أبو بندر"لا ترمي بالتهم حواليك...انت غلطان"
قال أحد الرجال"التهمه ضدك قويه...ممن يكون فيها سجن..هذا اذا ما تدخل أهل المريض"
سلمان"انت ايش تقول؟! والله ما عندي خبر بالموضوع...صدقوني انا ما وقعت على أوراق بالموافقه"
أحد الرجل"عذراً حنا مضطرين اننا ناخذك الحين..."
أبو بندر"ممكن يروح بسيارته...عشان سمعة المستشفى"
تطلع إليه سلمان ثم قال في نفسه"هذا اللي هامك بعد ما اشتغلت اربع وعشرين ساعه عشانك وعشان
المستشفى"
قال أحد الرجال"طيب ما عندنا مشكله...لكن يمشي الآن ما يتأخر ولا دقيقه"
خرج الرجال وقال أبو بندر"أنا اعتمدت عليك واعتبرتك من أفضل الدكاتره عندي..وهذي النتيجه"
رمى بتلك الكلمات ثم خرج من مكتب سلمان.قالت مها بتردد"انت ايش بتسوي الحين؟"
تنهد سلمان قائلاً"بروح وراهم طبعاً"
مها"مشكله حتى لو بانت براءتك مستحيل ترجع للكرسي هذا"
سلمان"وهذا اللي هامك....الكرسي"
تطلع إليها بنظره ملؤها الازدراء ثم خرج من مكتبه فتمثل أمامه خيال ندى وهي تبكي بألم وتدافع عن شرفها.
************************************************** ************************
نزلت شذى من السلم عابسة الوجه ولم يغب عن بالها ما قامت به هند في اذلالها.
وصلت إلى المجلس فوجدت خالتها بانتظارها.
أم تركي"هلا والله ببنت أختي"
قالت شذى بكراهيه"أهلين...غداي وينه؟"
أم تركي"حطيته لكِ بالحافظه"
شذى"أنا كنت تعبانه من الكليه اليوم وما كان لي نفس أتغدى"
أم تركي"عادي يا بنتي..عساكِ الحين أحسن"
شذى"ماشي الحال...بناتك وينهم؟!"
أم تركي"ليلى بالدوام للحين..وريم نايمه من جاها ضعف الدم وهي بس نايمه ودايم دايخه"
شذى"من قلة الأكل والسهر قدام الأفلام"
أم تركي"والله نصحتها لكن ما تسمع لي.....تركي وينه؟"
شذى"والله ولدكِ هذا ما أدري عنه...ماله موعد محدد بالبيت"
أم تركي"من تركته هالنسره وهو منقلب حاله"
شذى"وأنا وين بيوصل حالي معه...تراي طفشت يا خالتي"
قالت أم تركي برقه"ما عليش يا بنتي أصبري عليه"
صرخت شذى"لمتى....ما كأننا متزوجين كل ليله ينام بغرفته تحت...ليش تزوجني ولدك دام ما يبيني"
تنهدت أم تركي"والله ما أدري عنه"
شذى"وبعدين ليش ما أنام بالجناح اللي كان لساره والا هي أحسن مني"
أم تركي"ساره ما تسوى ضفرك....لكن البنت ما أدري ايش مسويه بولدي"
شذى"طيب المفتاح وينه؟"
أتاها صوت من خلفها"ايش تبين بالمفتاح يا هانم"
قالت شذى بألم"أنا من حقي أعيش مثل غيري...أنا أبي اسكن بالجناح اللي كان لساروه"
تركي"تحلمين...الجناح هذا ما أحد يدخله"
شذى"وليش يعني...عشان ريحة المدام للحين فيها"
تركي"مالك شغل...ولا تتعدين حدودك"
قالت شذى بألم"أنا من عرفتك وأنت حاط حدود بيني وبينك"
تركي"والله اللي مو عاجبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟"
أم تركي"تركي...ايش فيك والا بنت حصه غاسله مخك"
تركي"يمه لا تتدخلين"
أم تركي"أجل أشوفك تذوب قدامي وأسكت...سهر بالليل وبالصبح بالعمل..حتى على الأكل ما نشوفك"
قال تركي بهدوء"هذي حياتي الخاصه"
أم تركي"انت تبي تموتني ناقصه عمر"
تركي"سلامتك يمه...لكن أنا تعبانه..وأرجوكِ خليني كذا أنا مرتاح"
أم تركي"ما يصير يا وليدي..وبعدين حرام عليك...شذى ايش ذنبها"
تركي"وايش ناقصها شاربه ماكله..مصروفها يجيها كل شهر وزياده وأفضل الملابس تلبس"
شذى"الللي ناقصني أنت"
تركي"عاد هذي مشكلتك....يالله مع السلامه"
شذى"شفتي يا خالتي...أنا من دخلت هالبيت وأنا أعاني...أحس شبح ساره يلاحقني وين ما أروح"
أم تركي"حسبي الله عليها قلبت عقل الولد"
شذى"أنا مستحيل أوقف أتفرج وأشوف زوجي يروح من يدي بسهوله"
أم تركي"ايش بتسوين"
شذى"مفتاح جناح سارة وينه؟"
أم تركي"واحد معها لما طلعت...والثاني مع تركي"
شذى"أنا لازم أحصل على اللي مع تركي بأي طريقه"
أم تركي"انتي ايش ناويه عليه؟!"
شذى"اذا كانت بنت حصه مسويه له عمل..فأنا لها...راح آخذ أي شي من أغراضها اللي بالجناح
وأوديهم عند أكبر ساحر بالرياض...ان ما خليتها تمشي بالشارع ما تدري عن نفسها ما أكون شذى"
أم تركي"يا ليت...وترجعين لي ولدي"
قالت شذى بحقد"يصير خير يا سارة...انتي للحين متعلقه بقلب تركي..وأنا بأنسفك مره وحده"
************************************************** *******************
دخل أبو سلمان ومحمد إلى الفلا وكانت أم سلمان بانتظارهم "هاه بشروا..ايش صار عليه؟!"
قال أبو سلمان بتعب"سلمان محجوز...والقضيه راح يرفعونها للقضاء"
أم سلمان"يا ويل قلبي عليك يا ولدي"
محمد"الشرطي طلع يعرف ماجد..وهو يقول انه ممكن يحصل على خروج بكفاله"
أبو سلمان"لكن ايش الفايده....سلمان مستقبله تدمر"
قالت أم سلمان باكيه"لا تقوول كذا يا أبو سلمان..أهم شي الولد تطلع براءته"
أبو سلمان"المشكله التهمه متلبسته...لكن كل الدكاتره تقريباَ شهدوا ان سلمان مستحيل يوافق على عمل مثل كذا"
أم سلمان"وتتوقع تنفع شهادتهم"
تنهد أبو سلمان قائلاً"والله ما أدري يا أم سلمان...وأهل الميت ماراح يسكتون عن حقهم"
أم سلمان"الله يستر"
محمد"سلمان نفسيته تعبانه وهو شاك بأحد الدكاتره"
أم سلمان"طيب ما فيه تحقيق بالمستشفى"
محمد"هم الآن يحققون في القضيه...لكن المشكله الدكتور راس ماله سمعته..وسلمان عرف بقضيته كل
المستشفى"
دخلت نوف وجله ثم قالت"ايش فيه سلمان؟"
همست أم سلمان بألم"متهمينه بقتل أحد المرضى"
صرخت نوف بينما جلس زياد باكياً ثم قال"ندى وظلموها والحين سلمان"
تطلع أبو سلمان إلى وجه ابنه الصغير وقد أدمعت عيناه وعرف أن هذا كان عقاب من الله على ما فعله
هو وسلمان في حق ندى المسكينه اليتيمه.
خرجت ندى من غرفتها تبحث عن سلطان...لم تشاهده من البارحه فقد حبس نفسه بالمجلس إلى هذا الوقت.
نظرت إلى ساعتها ووجدت أنها تشير إلى السابعه ليلاً...
فتحت باب المجلس بخفه ثم وقفت مصدومه مما ترى.كان سلطان ممددا على الأرض وبجانبه قنينة وابره
استخدمت تواً...ازدادت ضربات قلبها وهي تقلب نظرها في المجلس والرائحه النتنه التي تفوح منه.
نادت سلطان بصوت هامس"سلطان...سلطان"
فتح سلطان عينيه ثم قال"هلا بالنور كله"
ندى"انت ايش مسوي بنفسك؟"
جلس سلطان متكأً ثم قال "عادي...راح تتعودين على الوضع"
ندى"ايش الابره اللي عندك"
قال سلطان بكسل"هذي...آآآآآ. ايه عندي سكر..وأتعالج بالابر"
ندى"معقوله؟!"
سلطان"عندك اعتراض...وبعدين أنا جيعان...سوي لك لقمه آكلها"
ندى"المطبخ ما فيه شي ..."
سلطان"يوووه نسيت أشتري...معاليش جديد على الزواج"
وقف مترنحاً ثم قال"الحين أجيب بعض الأشياء من البقاله"
أتسعت عينا ندى متعجبه ثم قالت"سلطان انت ما شفت جوالي"
سلطان"جوالك معي..وانسي ان عندك جوال"
قالت ندى مصدومه"وكيف أكلم أهلي؟"
سلطان"انسي ان عندك أهل..انتي عندك سلطان وبس"
ندى"سلطان تكفى لا تزيدها أنا ماني ناقصه ..لازم أكلم أهلي."
قال سلطان بهدوء"أنا ما أمزح...انسي ان عندك أهل" ثم مر من أمامها قائلاً"وانسي الكليه بعد"
وقفت ندى مصدومه وقد ترقرقت الدموع من عينيها...فهي لم تتزوج انسان بل وحش.
************************************************** *************
وقف ماجد مستعداً بالقرب من أحد الفلل ينظر إلى العناصر الذين أتوا معه.
سأله أحدهما"هاه يا نقيب ماجد...نداهم المكان"
قال ماجد بهدوء"ننتظر الاوامر أهم شي كل واحد بمكانه"
اقترب منه ناصر قائلاً"ماجد ايش هي خطتك؟"
ماجد"حنا إلى الآن ما ندري كم عددهم وايش معهم من سلاح...لكن بعد ما ندخل راح نكشف..أهم شي توصل
الهلوكوبتر والامدادات بسرعه ما نبي تأخير الوقت مو بصالحنا..."